أخبار متعلقة

الاحتلال

مجازر جديدة في جباليا.. والاحتلال يحاصر ويقصف مدارس الأونروا (شاهد)

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن الاحتلال الإسرائيلي رفض طلبا عاجلا تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض، جراء الإبادة التي ترتكب شمال قطاع غزة.

21-Oct-24 11:03 AM

فارس الطوفان يحيى السنوار.. وحرق السفن

وليد الهودلي يكتب: هذا القائد لم يكن بالإمكان أن يصل إلى ما وصل إليه إلا بعد قرار حرق السفن، لقد حرقها وانتهى الأمر، وقد قطعت شوطا كبيرا في حرب استنزاف طويلة وضعت دولة الاحتلال على محكّ البقاء أو الزوال..

21-Oct-24 11:03 AM

ارتفاع تكاليف الحرب يثقل كاهل الاحتلال مع تصاعد المواجهات.. هذه كلفة يوم من الحرب

تصاعدت تكاليف الحرب على وقع استدعاء الاحتلال عشرات الآلاف من الجنود في قوات الاحتياط في الأسابيع الأخيرة وإدخالهم إلى لبنان، بالإضافة إلى التكاليف الهائلة لاستخدام كميات كبيرة من الذخيرة، والحاجة إلى إطلاق مئات الصواريخ الاعتراضية باهظة الثمن..

21-Oct-24 10:57 AM

إيران تبلغ "وكالة الطاقة الذرية" بتهديد "إسرائيل" لمواقعها النووية.. وعراقجي يزور الكويت والبحرين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي: "قدمنا ​​مذكرة احتجاج إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن التهديدات التي أطلقها الكيان الصهيوني، وسنتابع التهديدات التي صدرت في هذا اليوم. مع مختلف المستويات الأخرى"..

21-Oct-24 10:21 AM

حزب الله يشن سلسلة عمليات على مواقع الاحتلال.. ومجزرة إسرائيلية في بعلبك

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي برصد 25 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى والجليل الغربي والجليل الأوسط، بالتزامن مع إطلاق صفارات الإنذار في المنطقة..

21-Oct-24 10:10 AM

مطالبات إسرائيلية بأن تشمل تحقيقات 7 أكتوبر فشل السياج الحديدي مع غزة

بعد مرور ما يزيد على العام عقب الفشل الإسرائيلي الأكبر الذي حصل بفعل هجوم السابع من أكتوبر، تطالب أصوات إسرائيلية بأن يشمل التحقيق في أوجه الإخفاق العديدة الفشل الذريع للسياج الحدودي الذي أقامه الاحتلال مع غزة، وكلفه مليارات الدولارات..

21-Oct-24 09:47 AM

جنرال إسرائيلي يحدد 3 معالم لليوم التالي لوقف الحرب الشاملة في المنطقة

يرسم جنرال إسرائيلي متقاعد ثلاثة معالم لليوم التالي بزعم أنها ستنتهي لصالح الاحتلال الإسرائيلي..

21-Oct-24 09:42 AM

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي في وجه الفلسطينيين ويمنع رفع الأذان

قال مدير عام الأوقاف الفلسطينية في الخليل غسان الرجبي، إن "السلطات الإسرائيلية قررت إغلاق المسجد الإبراهيمي، يوم الاثنين ويوم غد الثلاثاء، بحجة الاحتفال بعيد العرش اليهودي"..

21-Oct-24 09:19 AM

المبعوث الأمريكي في لبنان.. ومطار بيروت يتحدى الغارات الإسرائيلية (شاهد)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات عنيفة على مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بيروت بما في ذلك محيط مطار رفيق الحريري الدولي، الذي يواصل العمل على الرغم من كثافة القصف الإسرائيلي..

21-Oct-24 08:51 AM

WSJ: السنوار رفض عرضا مصريا لمغادرة غزة.. وهذا ما أوصى به "حماس"

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن رفض رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يحيى السنوار، عرضا مصريا يتضمن مغادرته قطاع غزة، مشيرة إلى أن السنوار قال: "أنا لست تحت الحصار، أنا على أرض فلسطين"..

21-Oct-24 08:43 AM

مشاهد مؤلمة لاكتظاظ غرفة عناية مركزة بالأطفال شمال قطاع غزة (شاهد)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا مؤلمة، للأطفال في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، من ضحايا مجازر الاحتلال في المنطقة.

21-Oct-24 08:37 AM

مسؤول عسكري إيراني يهدد الاحتلال في حال ضرب بلاده: الرد سيفوق تقديراتكم

نقلت وكالة تسنيم للأنباء، عن مصدر عسكري إيراني تهديده للاحتلال الإسرائيلي، في حال أقدم على توجيه ضربة لبلاده ومنشآتها العسكرية، برد "يفوق تقديراتهم"..

21-Oct-24 07:58 AM

أوبزيرفر: نهاية المحارب السنوار احتلت موقعا أيقونيا في تاريخ الفلسطينيين

قالت صحيفة "أوبزيرفر"، إن وقفة المحارب الأخيرة أعطت لرئيس المكتب السياسي الراحل لحركة حماس، يحيى السنوار مكانة عالية، في "مقبرة العظماء" الفلسطينيين..

21-Oct-24 07:23 AM

صحيفة بريطانية: على بايدن التحرك بعد رحيل السنوار لإخضاع نتنياهو المارق

شددت صحيفة "أوبزيرفر" في الافتتاحية التي ترجمتها "عربي21"، على ضرورة وقف الولايات المتحدة تدفق المساعدات العسكرية إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "المصمم على تحقيق النصر الكامل بأي ثمن"..

21-Oct-24 07:08 AM

"تل أبيب" تسلم واشنطن "وثيقة مبادئ" لإنهاء الحرب على لبنان.. ماذا تتضمن؟

مبعوث الإدارة الأمريكية آموس هوكشتاين سيصل إلى بيروت اليوم الاثنين، محمّلا بالوثيقة الإسرائيلية التي من المرجح أن تلقى رفضا قطعيا لبنانيا من كافة المستويات السياسية..

21-Oct-24 06:51 AM

عار الصمت

شعب فلسطين يتعرض للإبادة والقتل والتصفية، والعالم المتحضر الأميركي الأوروبي، يتفرج ، يسمع، يرى، و يتمسك بـ «حق المستعمرة للدفاع عن نفسها»، ويقدم لها كل الدعم ضد الفلسطينيين، الذين يتعرضون لتصفية وجودهم، بالقتل غير الرحيم، ودفعهم نحو التشرد واللجوء..

21-Oct-24 06:31 AM

خبر عاجل