أخبار متعلقة

إخوان الأردن

هل تلقى "إخوان الأردن" رسائل طمأنة من الحكومة؟

علمت "عربي21" من مصادر داخل الحركة الإسلامية في الأردن (جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب جبهة العمل الإسلامي) أنها تلقت رسائل طمأنة من جهات رسمية حيال ملفات شائكة، أبرزها: مصير الوضع القانوني للجماعة، وتعديل قانون الانتخاب، وملف نقابة المعلمين..

01-Mar-21 11:50 AM

إسلاميو الأردن يطالبون بمحاسبة "مزوري" انتخابات البرلمان

لا تزال ارتدادات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان في الأردن، حول الانتخابات البرلمانية الأخيرة ونتائجها، مستمرة بالنظر لما خلص إليه التقرير من وضع نتائج البرلمان على محك الشك..

09-Feb-21 12:44 PM

العمل الإسلامي بالأردن يتهم "قوى فساد" بهندسة الانتخابات

حزب جبهة العمل الإسلامي يعلن فوز عشرة من مرشحيه في الانتخابات النيابية ضمن قوائم التحالف الوطني للإصلاح والمتحالفين معه في محافظات عمان والزرقاء والكرك والعقبة و لافتا إلى سعي الحزب لتوسيع إطار التحالف الوطني من دائرة الكتلة البرلمانية إلى تحالف شعبي سياسي واسع يسند العمل البرلماني ويحمل ر

13-Nov-20 04:27 PM

الحركة الإسلامية بالأردن تقرر المشاركة بالانتخابات النيابية

حسمت الحركة الإسلامية في الأردن، المتمثلة بجماعة الإخوان المسلمين، وحزب جبهة العمل الإسلامي، الاثنين، قرارها حول المشاركة في الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

21-Sep-20 05:44 PM

قيادي إسلامي بالأردن يتناول الانتخابات وواقع المملكة (مقابلة)

قال الأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، زكي بني ارشيد، إنه يؤيد مشاركة الحركة الإسلامية في الانتخابات النيابية القادمة، التي لم تحسم بجناحيها جماعة الإخوان المسلمين و"العمل الإسلامي" قرارها بخصوصها بعد.

12-Sep-20 05:02 PM

أكبر كتلة برلمانية في الأردن: يجب إقالة الرزاز

دعت كتلة الإصلاح النيابية، التي تعد الأكبر في البرلمان الأردني، الخميس، إلى إقالة رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، وذلك بسبب تصريحاته التي نقلتها صحيفة "الغارديان"، حول القضية الفلسطينية..

23-Jul-20 11:41 AM

شرعية الإخوان بالأردن.. مراوحة بين قرارات القضاء والسياسة

شكل قرار محكمة التمييز الأردنية، الأربعاء الماضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين في الأردن منحلة حكما، وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية، منحى جديدا في شكل العلاقة المتذبذبة بين الجماعة والنظام في الأردن.

17-Jul-20 07:45 PM

الحركة الإسلامية بالأردن تعلن وثيقتها السياسية (شاهد)

كشفت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عن وثيقتها السياسية، الأثنين، التي قالت إنها جاءت لتنظم رؤية الحركة الإسلامية وتحدد مواقفها من قضايا عدة أبرزها إعادة صياغة الأهداف السياسية العامة للحركة.

17-Jun-19 01:52 PM

اعتصام لإخوان الأردن ضد زيارة كوشنر و"ورشة البحرين"

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن، رفضها للزيارة المزمعة لمستشار وصهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر إلى عمّان..

28-May-19 03:28 PM

"العمل الإسلامي" بالأردن يطالب الحكومة بمقاطعة مؤتمر البحرين

دعا حزب جبهة العمل الإسلامي، أكبر أحزاب المعارضة الأردنية، الحكومة إلى عدم المشاركة في المؤتمر الدولي الذي يحمل عنوان "تشجيع الاستثمار بالأراضي الفلسطينية"..

21-May-19 01:44 PM

آلاف الأردنيين يشيعون عربيات وسط دعوات لوحدة الصف (شاهد)

شيع آلاف الأردنيين، ظهر السبت، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عبد اللطيف عربيات، في جنازة مهيبة، بعد الصلاة على جثمانه بمسجد الجامعة الأردنية.

27-Apr-19 02:27 PM

إخوان الأردن يعودون بقوة في انتخابات الجامعات والنقابات

استطاع التيار الإسلامي، المرتبط تنظيميا بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، تحقيق انتصارات متتالية في أقل من شهر، عقب حصده أغلبية مقاعد مجالس كل من نقابتي المعلمين والأطباء، واتحاد الجامعة الأردنية..

22-Apr-19 12:26 PM

إخوان الأردن يطلقون مبادرة سياسية.. هذه تفاصيلها

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مبادرة سياسية، الاثنين، تهدف إلى ما أسمته "مواجهة التحديات الخارجية التي تمر بها المملكة، وللخروج من حالة الانسداد في الإصلاح السياسي"، مطالبة بتعديلات دستورية وتشريعية..

01-Apr-19 03:19 PM

إخوان الأردن ينددون بحادثة "قنديل" ويرفضون "الكراهية"

انتقدت جماعة الإخوان المسلمين، الأحد، ما تعرض له أمين عام مؤسسة مؤمنون بلا حدود يونس قنديل، من خطف وتعذيب "إن صح ذلك"، معبرة عن نبذها لخطاب الكراهية والتحريض.

11-Nov-18 03:29 PM

رئيس حكومة الأردن يطمئن نوابا إسلاميين: "لست علمانيا"

طمأن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، اليوم الأثنين، نواب كتلة الإصلاح، المحسوبة على حزب جبهة العمل الإسلامي، بأنه "ليس علمانيا وليس مع فصل الإسلام عن الدولة". حسب ما نقل عضو الكتلة النائب سعود أبو محفوظ.

16-Jul-18 07:55 PM

وفاة القيادي السابق في إخوان الأردن علي الحوامدة

توفي النائب الأردني السابق الدكتور علي الحوامدة، وفق ما أعلنته عائلته الأربعاء، وسيييع جثمانه الخميس بعد صلاة الظهر.

23-Aug-17 05:33 PM