أخبار متعلقة

قمح

من المستفيد من توسع مصر بشراء القمح من الخارج على حساب الإنتاج المحلي؟ (صور)

طرح قرار الحكومة المصرية، خفض كميات المستهدف من شراء القمح المحلي، لصالح الاستيراد من الخارج تساؤلات عن المستفيد من هكذا خطوة.

03-Apr-24 04:44 AM

السودان يعلن إنتاج كميات وفيرة من الدرة والسمسم تفيض عن حاجته

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني قال بأن الجهد منصب الآن على إنجاح موسم القمح

02-Dec-23 06:31 PM

مصر ترفع أسعار القمح المحلي.. هل يشجع الفلاحين على توريده للحكومة؟

رفعت الحكومة المصرية سعر القمح المورد من الفلاحين بنسبة 7 بالمئة أملا بتوريد 4 مليون طن، إلا أن خبراء اقتصاديين اعتبروا السعر الحكومي غير مشجع.

11-Nov-23 09:18 PM

قمح وقنابل

القارات تعيد رسم خطوط طولها وعرضها، لكن بألوان تفيض من آهات الجوع وارتعاشات الخوف. العالم اليوم في حروب عالمية متحركة. تعددت الأسلحة واختلفت أسماء المحاربين، وأسماء القادة السياسيين، ورُتَب ضباط الجيوش. قال نابليون: الجيوش تمشي على بطونها، فعلى أي شيء تمشي الشعوب؟!

30-Sep-23 05:22 AM

الإمارات تؤمن القمح لمصر لمدة 5 سنوات.. ما المقابل الذي ستقدمه القاهرة؟

طرح الاتفاق المصري الإماراتي، لتوفير أبو ظبي القمح للقاهرة، خلال السنوات الخمس المقابلة، تساؤلات حول المقابل الذي سيقدم بناء على الاتفاق..

16-Aug-23 06:22 AM

موسم حرق القمح الفلسطيني.. حيل المستوطنين للاستيلاء على الأراضي الزراعية (شاهد)

تتنوع معاناة الفلسطينيين جراء الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يترك مجالا إلا ويضيق فيه عليهم، ومن ذلك خلق العراقيل لإعاقة استغلال المزارعين الفلسطينيين لأراضيهم..

24-Jun-23 09:10 AM

مصر تحاصر المزارعين بقرار حظر تداول القمح أو بيعه لهذه الجهات.. ما دوافعه؟

أصدرت حكومة النظام المصري قرارات جديدة حول تداول القمح المحلي، لإجبار المزارعين على توريد أكبر كميات من القمح لصالح الحكومة.

26-Apr-23 02:07 PM

دمشق تتهم القوات الأمريكية مجددا بسرقة القمح والنفط السوري

كشفت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، الأربعاء، أن القوات الأمريكية الموجودة في شمال شرق البلاد أخرجت رتلا مكونا من 60 شاحنة محملة بالنفط والقمح السوريين باتجاه العراق..

05-Jan-23 10:09 AM

تطوير نوع جديد من حبوب القمح يتحمل الحرارة الشديدة والجفاف

تم تطوير القمح الجديد والذي منح الاسم العربي الجبل، من قبل المزارعين وعلماء المحاصيل من خلال تهجين قمح قاسي تجاري مع قريب بري من منطقة قاحلة في سوريا، لإنشاء صنف جديد من القمح الصلب يمكنه تحمل الجفاف.

05-Dec-22 08:22 PM

بعد القمح.. الحكومة المصرية تجبر المزارعين على توريد الأرز

تعد هذه المرة الأولى التي تجبر فيها الحكومة المصرية الفلاحين على توريد ربع محصول الأرز لها، تحت طائلة العقوبات، وذلك لتأمين احتياجات بطاقات التموين من هذه السلعة الاستراتيجية..

27-Aug-22 05:33 AM

ما هي ضمانات استمرار اتفاق الحبوب بين تركيا وكل من أوكرانيا وروسيا؟

اليوم لدينا اتفاق تاريخي لتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود إلى السوق الدولية قامت تركيا بالتوصل إليه بعد جهود دبلوماسية حثيثة استمرت عدّة أشهر حاولت أنقرة خلالها إيجاد صيغة تحول دون أن يقوم الجانب الأوكراني أو الروسي بفرض فيتو عليها..

06-Aug-22 06:35 AM

هل يخفف "اتفاق إسطنبول" من أزمة القمح على المصريين؟

ينتظر المصريون أن تنعكس الأخبار القادمة من إسطنبول بخصوص توقيع اتفاق لتسهيل تصدير القمح الأوكراني، أن ينعكس ذلك على سعر الرغيف غير المدعم الذي ارتفع سعره في بداية الحرب في أوكرانيا، فيما يشكك خبراء في ذلك..

24-Jul-22 06:49 AM

دبلوماسية القمح التركية تختبر أطراف النزاع

وقّعت روسيا وأوكرانيا أمس اتفاقاً يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البلاد المُطلّة على البحر الأسود إلى السوق الدولية..

23-Jul-22 06:33 AM

كييف: تركيا تحتجز سفينة روسية تحمل حبوبا أوكرانية مسروقة

قال سفير أوكرانيا في تركيا فاسيل بودنار، الأحد، إن سلطات الجمارك التركية احتجزت سفينة شحن روسية تحمل حبوبا تقول أوكرانيا إنها مسروقة منها.

03-Jul-22 08:21 PM

ماكرون وشولتس يناقشان مع بوتين أزمة تصدير الحبوب

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا، السبت، مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، وناقش معهما الهجوم الروسي على أوكرانيا ومسألة تصدير الحبوب على وقع مخاوف من أزمة غذاء عالمية..

29-May-22 06:05 PM

هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها المالي؟

تضاربت الروايات بخصوص شراء الاتحاد الأوروبي لشحنتي قمح موجهة إلى تونس بسبب عجزها المالي على ضوء الأزمة الاقتصادية التي تعيشها، فيما لازمت السلطات الرسمية الصمت.

28-May-22 07:14 PM

خبر عاجل