أخبار متعلقة

اليمين المتطرف

استقالة الحكومة الفرنسية.. وماكرون يكلفها بتصريف الأعمال

قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء استقالة حكومة رئيس الوزراء غابريال أتال بعد فشله في الحصول على غالبية للمعسكر الرئاسي في الانتخابات التشريعية المبكرة، كما أعلنت الرئاسة في بيان.

16-Jul-24 06:21 PM

ماذا سيحدث في فرنسا بعد لفظ اليمين المتطرف في الانتخابات؟

اليمين المتطرف بقيادة ماريان لوبان خسر بفارق كبير في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، وسط فوز كبير لتحالف اليسار، فيما حل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون ثانيا.

14-Jul-24 07:24 PM

إلى اليسار دُر.. كيف تحولت الجمهورية الفرنسية إلى بطة عرجاء؟

استدارت فرنسا بشكل غير متوقع نحو اليسار بعد أن كانت تسير مسرعة نحو اليمين المتطرف، لكنها الآن تحولت إلى "بطة عرجاء" بعد أن تقاسمت ثلاثة أطياف مختلفة البرلمان دون غالبية مطلقة لأي منها؛ حيث حل اليسار المتطرف في المرتبة الأولى، يليه معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي، وثالثا اليمين المتطرف الذي كان يحلم قبل أيام بتشكيل حكومة "تعايش" لإدارة البلاد.

08-Jul-24 03:22 PM

ماكرون يرفض استقالة رئيس الوزراء "من أجل استقرار البلاد"

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال إنه يريد إبقاء الاستقرار في البلاد، بعد نتائج الانتخابات التي أفضت إلى خسارة اليمين المتطرف، وفوز تحالف اليسار، فيما حل معسكره في المرتبة الثانية..

08-Jul-24 12:20 PM

نجوم منتخب فرنسا يحتفون بخسارة اليمين المتطرف في الانتخابات

يستعد المنتخب الفرنسي لخوض نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" أمام إسبانيا، ورغم ذلك فقد ركز لاعبوه مع الانتخابات التشريعية، وأظهروا موقفا حازما ضد وصول اليمين المتطرف إلى السلطة..

08-Jul-24 11:12 AM

تحالف اليسار يتقدم في ثاني جولات انتخابات فرنسا.. ورئيس الوزراء يستقيل

قلب تحالف اليسار نتائج الجولة الأولى من الانتخابات، وتقدم بحسب كافة التقديرات على اليمين المتطرف، بانتظار النتائج النهائية..

07-Jul-24 07:58 PM

انطلاق الجولة الثانية من انتخابات فرنسا.. واستثمار لوبان في بارديلا يؤتي ثماره

انطلقت في فرنسا، السبت، الجولة الثانية والأخيرة من الانتخابات التشريعية على مدار يومين، والتي بدأت في أقاليم ما وراء البحار، وتستكمل غدا في فرنسا القارية..

06-Jul-24 01:08 PM

كيف تسببت "المقامرة الضخمة" لماكرون في فوز اليمين المتطرف بفرنسا؟

سلطت مجلة نيويوركر، الضوء على ما وصفته بالمقامرة الضخمة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بدعوة الفرنسيين للانتخابات والتي أدت إلى فوز اليمين المتطرف.

04-Jul-24 04:55 PM

تحذير في بريطانيا بعد صعود اليمين المتطرف في انتخابات فرنسا

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للصحفي شون أوغرادي قال فيه إن شعوب الديمقراطيتين الأكثر احتراما في أوروبا يقرران هذا الأسبوع مستقبليهما بطرق مختلفة وهذا سبب للاحتفال الكبير..

03-Jul-24 08:13 AM

عندما تصبح تهمة اللاسامية سلاحاً بيد الفاشية الجديدة

في مشاركتها في حملات الافتراء هذه بدون حتى أن توجّه نيرانها في الوقت نفسه ضد أقصى اليمين وتفضح نفاقه في موضوع اللاسامية، ساهمت قوى «الوسط» في تزكية أقصى اليمين

03-Jul-24 03:54 AM

"السقوط المخيف".. صحف غربية تتوقع انقلابا سياسيا في فرنسا

"الديمقراطية الفرنسية تتحدث وتثير الرعب"، هكذا كتبت صحيفة "لوتون" السويسرية اليومية، في افتتاحيتها على صفحتها الأولى، موضّحة أنه مع صعود حزب اليمين المتطرف تبتعد فرنسا عن المبادئ الجمهورية.

02-Jul-24 07:50 PM

فرنسا.. إلى أين؟

امحمد مالكي يكتب: تُجمع الكثير من الأدبيات والتحليلات على تراجع الخطاب السياسي في فرنسا، وتقهقر صورة النخب السياسية المتنافسة، وانتهاء زمن الشخصيات السياسية المؤثرة في تطور البلاد. وموازاة لهذا المنحى التقهقري في تطور الحياة السياسية الفرنسية، فإن ثمة تصاعدا متزايدا لليمين المتطرف..

01-Jul-24 10:25 AM

زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلمان

جمال الدين طالب يكتب: جوردان بارديلا، الذي بزغ نجمه ليرأس حزب "التجمع الوطني" العنصري المعادي للمهاجرين وبشكل خاص المسلمين، والجزائريين بالأخص، هو نفسه من أصول مهاجرة، بل وله جد جزائري. وفيما سعى جوردان بارديلا دائما إلى إبراز أصوله الإيطالية، ظلت أصوله الجزائرية الموثقة معتما عليها، وأشبه بـ"تابو" لا يجب الاقتراب منه

29-Jun-24 04:07 PM

اليمين الأوروبي المتطرف بين روسيا وأمريكا

حسين عبد العزيز يكتب: تخشى الولايات المتحدة صعود اليمين المتطرف إلى السلطة في دول الأوروبية الوازنة، بما قد يؤدي إلى انحراف في سياستها تجاه الولايات المتحدة في القضايا العالمية، خصوصا تلك التي تخص أوروبا أو لها تأثير عليها. بالنسبة لأحزاب اليمين، تشكل روسيا داعما ماديا مهما، بما يسمح لها بتكثيف دعايتها وتوسيع نشاطاتها في المجتمع.

29-Jun-24 12:01 AM

السياسي والاستراتيجي في حسابات صعود اليمين المتطرف في أوروبا

التحولات الاستراتيجية التي يعيشها العالم، وإرهاصات تبلور النظام العالمي المتعدد الأقطاب، تجعلان أي نزوع نحو خلق توترات إضافية عنصرا مضعفا لتموقع أوروبا ضمن تراتيب هذا النظام

28-Jun-24 04:32 AM

بورغا: شعبية ماكرون 15% واليمين المتطرف أقرب للفوز بانتخابات فرنسا (فيديو)

قال المفكر السياسي الفرنسي البارز والباحث الأول في "المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي"، فرانسوا بورغا، إنه من الصعب جدا أن ينجح الرئيس إيمانويل ماكرون في استعادة السيطرة على السياسة الفرنسية؛ فمن غير المتوقع إعادة انتخاب معسكره مرة أخرى....

26-Jun-24 11:01 PM