أخبار متعلقة

معمار

بيت لحم الجليلية في فلسطين.. بيوت ساحرة يشوهها الاستيطان

تقع قرية بيت لحم الجليلية (نسبة لجبال الجليل) شمال غربي مدينة الناصرة، وجنوب شرقي مدينة حيفا، وتبعد عنها قرابة الـ18 كم، ونشأت في الطرف الجنوبي الغربي لجبال الجليل فوق سفح يطل على مرج ابن عامر..

04-Sep-23 12:09 PM

قرى الكراسي.. شاهدة على عصر الإقطاع والتراث المعماري الفلسطيني

كانت المنطقة الممتدة على الجبال الوسطى في فلسطين، وهي مناطق حكم قرى الكراسي، تشتهر بالزراعة بوجه عام مثل الزيتون والتين والعنب واللوز وغيرها، وهناك مناطق أخرى تزرع بالحبوب المختلفة، وكان للسكان بعض النشاطات التجارية المحدودة..

03-Jul-23 12:18 PM

الكاتدرائيات القوطية في أوروبا مدينة بالفضل لهندسة العمارة الإسلامية

ضُمّت سوريا إلى الإمبراطورية الرومانية سنة 64 قبل الميلاد، ولكن على الرغم من دورها كمركز قوة اقتصادية، وأنها كانت تقدم عدة أفواج مساعدة، فإن دراسة سوريا كمقاطعة رومانية، قد تلقّت انتباها وتركيزا أقل بكثير من مقاطعات أخرى مثل إيطاليا، واليونان، وبلاد الغال، ومصر،

09-Dec-22 11:07 AM

كيف شكلت العمارة الإسلامية أوروبا؟ الجواب في كتاب

إن هدف الباحثة ليس تشويه سمعة العمارة الأوروبية وإنجازاتها البراقة الكثيرة، كما تقول. ولكن غايتها تبيان أن أحداً لا يستطيع ادعاء "ملكية" العمارة، مثلما لا يستطيع أحد ادعاء "ملكية" العلم.. ​

22-Sep-22 08:12 AM

هذه هي الهندسة المعمارية للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

ما هي طبيعة السياسة الإسرائيلية في تغيير المعالم الفلسطينية؟ وكيف استطاع أن يؤسس لجزر استيطانية سرعان ما أكلت الأخضر واليابس من معظم الأراضي الفلسطينية؟ وهل يمكن لسياسة الأمر الواقع أن تلغي أوطانا وتقيم أوطانا أخرى على أنقاضها؟

03-Apr-20 02:47 PM

قصر الأحلام تحفة فنية في شمال لبنان

قصر الأحلام" إسم على مسمى استطاع أن يجمع بين أسواره الأربعة ثقافات وحضارات متباينة من الفينيقية والفرعونية والرومانية والعربية إضافة للمسات الدينية التي ترمز للأديان السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية، دون أن يغفل احتضان بعض المعالم التراثية اللبنانية .

15-Dec-13 09:22 PM