أخبار متعلقة

الآرمن

الأرمن في القدس يواصلون اعتصامهم ضد صفقة مشبوهة تسلبهم أراضي كنيستهم

يواصل عشرات الأرمن في القدس المحتلة اعتصامهم المفتوح على قطعة أرض تابعة لكنيستهم في محاولة لحمايتها من مطور إسرائيلي استولى عليها في صفقة مشبوهة..

24-Jan-24 07:02 AM

تواصل حركة مغادرة الأرمن لإقليم قره باغ باتجاه أرمينيا.. كم بلغ عددهم؟

ذكرت السلطات الأرمينية أنها ستوفر للنازحين وسائل نقل ومراكز إيواء في الفنادق وبعض منشآت الدولة..

26-Sep-23 08:36 AM

أرمن القدس يتخوفون بعد تسريب 25% من مساحة حيهم للمستوطنين

تتخوف الجالية الأرمنية في القدس المحتلة، من فقدانها أماكن جديدة في الحي، بعد فضيحة لأحد كهنتها بتسريب أراض لليهود..

22-Jun-23 07:10 AM

بوادر مواجهة دبلوماسية بين الاحتلال وتركيا بسبب بناء نصب تذكاري للأرمن

أبدت أوساط داخل الاحتلال الإسرائيلي مخاوفها من التأثير السلبي لعزم بلدية حيفا إقامة نصب تذكاري للأرمن على العلاقات الإسرائيلية التركية التي شهدت تطورا في الآونة الأخيرة..

14-Mar-23 09:02 AM

الأرمن أدخلوا التصوير والطباعة إلى فلسطين وهم جزء من هويتها

تعد الطائفة الأرمينية الطائفة المسيحية الثالثة بعد الروم الأرثوذكس واللاتين من حيث العدد في فلسطين، ويعود أكبر توافد للأرمن إلى القدس إلى الهجرات الأرمنية الكبرى التي شملت بلاد الشام عام 1915 في أعقاب الحرب العالمية الأولى وتداعياتها..

24-Oct-22 09:22 AM

أردوغان: على بايدن تعلم التاريخ جيدا.. بعد تصريحه عن الأرمن

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي جو بايدن، داعيا إياه إلى "تعلم التاريخ جيدا"، قبل أن يصرح حول "مزاعم إبادة الأرمن".

25-Apr-22 04:53 PM

أرمن تركيا واختلال الموازين

لماذا التركيز على هذه القضية وإثارتها بين الحين والآخر، مع أنها ليست المشكلة الأكبر في تاريخ الصراعات الدموية في العصر الحديث، في ظل وجود جرائم إبادة أكثر بشاعة وأكثر وضوحا وثباتا في صفحة التاريخ؟!

28-Nov-21 11:49 AM

12 كاهنا أرمنيا يستنكرون تأجير أرض تتبع كنيستهم بالقدس

استنكر 12 كاهنا يتبعون بطريركية الأرمن في القدس المحتلة، قرار البطريرك، نورهان مانوغيان، ونائبه الأب باريت يريتسيان وكبير الأساقفة سيفان جاربيان، منح عقد إيجار لقطعة أرض في البلدة القديمة بالقدس، لمدة 99 عاما، لرجل أسترالي من أجل بناء فندق.

29-Oct-21 04:47 PM

هل تغلق تركيا قاعدة إنجرليك أمام أمريكا بسبب بيان "الإبادة"؟

تعالت الأصوات التركية لا سيما المعارضة، المطالبة بإغلاق قاعدة إنجرليك أمام القوات الأمريكية، ردا على إقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"الإبادة الجماعية للأرمن"..

03-May-21 06:47 AM

هل يتصاعد مناخ التوتر بين أنقرة وواشنطن بعد بيان بايدن؟

أكد محللون أتراك، أن مناخ التوتر بين واشنطن وأنقرة سيتصاعد رغم تأكيد البلدين الشريكين في حلف شمال الاطلسي الحفاظ على مسار التحالف بينهما.

28-Apr-21 03:22 PM

محللون أتراك: بايدن لا يهمه الأرمن.. وهذه أهدافه في تركيا

أكد محللون أتراك، أن السبب الرئيس وراء إقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"الإبادة الجماعية" للأرمن، هو "تركيا الجديدة" والمسار السياسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان..

26-Apr-21 09:41 AM

إبادة الأرمن.. عندما يُكتب التاريخ بالحبر الأبيض!

هكذا يتم مسح التاريخ ومسخ ذاكرة الشعوب، وتصنيع تاريخ آخر وفق نزوات ومشاريع وأطماع الرجل الأبيض التي تمثل أمريكا الصورة الفجة منه اليوم.

25-Apr-21 11:23 PM

أردوغان يعزي أرمن تركيا بأحداث 1915

تقدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالعزاء لأحفاد "الأرمن العثمانيين"، الذين فقدوا أرواحهم خلال "الظروف القاسية للحرب العالمية الأولى"، مؤكدا استذكارهم "بكل احترام"..

25-Apr-21 02:48 PM

الطيف السياسي في تركيا يتحد ضد قرار بايدن باستثناء "الشعوب"

أثار اعتراف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بـ"إبادة الأرمن"، غضبا عارما في تركيا، وحّد مختلف الأحزاب السياسية، ولم يشذ عنه سوى "الشعوب الديمقراطي"، الذي يتهم بتبني أفكار كردية انفصالية..

24-Apr-21 07:45 PM

بايدن يعترف بـ"إبادة الأرمن".. غضب تركي وترحيب أرمني

نفذ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السبت، وعده بالاعتراف بمزاعم تعرض الأرمن لـ"الإبادة"، من قبل الدولة العثمانية، إبان الحرب العالمية الأولى، مثيرا على الفور ردود فعل تركية غاضبة..

24-Apr-21 04:22 PM

ماذا يعني اعتراف بايدن بـ"إبادة الأرمن" بالنسبة لتركيا؟

قالت صحيفة تركية، إن اليوم مرشح ليكون أحد الأيام الحاسمة في العلاقات التركية-الأمريكية، مشيرة إلى احتمالية اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بما يعرف بـ"الإبادة الجماعية للأرمن"..

24-Apr-21 07:24 AM

خبر عاجل