أخبار متعلقة

بارزاني

اغتيال قاض في ميسان والصدر وبارزاني يبحثان تشكيل الحكومة

اغتال مسلحون مجهولون، السبت، القاضي العراقي أحمد فيصل المختص بملف المخدرات في محافظة ميسان جنوبي البلاد، وفق مصدر أمني.

05-Feb-22 09:25 PM

ماذا وراء لقاءات سفير إيران والمالكي مع البارزاني بأربيل؟

عقب يوم واحد من زيارة أجراها السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي إلى إقليم كردستان العراق ولقائه بزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، استقبل الأخير وفدا من قوى الإطار التنسيقي الشيعي يرأسه نوري المالكي.

23-Dec-21 03:49 AM

"عربي21" تكشف شروط البارزاني لدعم مرشح رئاسة الحكومة

علمت "عربي21" من مصادر سياسية عراقية خاصة، الثلاثاء، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود البارزاني، طرح شروطا على القوى الشيعية مقابل دعم أي شخصية سياسية للحصول على منصب رئاسة الحكومة المقبلة.

07-Sep-21 03:11 PM

ملامح تحالف سياسي بين البارزاني والصدر.. ما أهدافه؟

تدور محادثات سياسية حثيثة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة مسعود البارزاني، والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، والتي وصلت إلى مراحل متقدمة تقود إلى تشكيل تحالف في مرحلة ما بعد الانتخابات البرلمانية العراقية في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل..

03-Apr-21 06:25 AM

بارزاني: "بي كاكا" لم تنسحب من سنجار وجلبت مقاتلين من سوريا

كشف رئيس حكومة إقليم شمال العراق مسرور بارزاني، الأربعاء، عن أن عناصر منظمة "بي كا كا" جلبت قوات إضافية من سوريا ولم تغادر قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

09-Dec-20 04:23 PM

بعد لقاء ماكرون.. ماذا وراء زيارة بارزاني المفاجئة لتركيا؟

في ظل توتير شهدته العلاقة بين بغداد وأنقرة جراء العمليات العسكرية التي تشنها الأخيرة ضد حزب العمال الكردستاني، أجرى رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني، الجمعة، زيارة مفاجئة إلى تركيا، التقى خلالها بالرئيس رجب طيب أردوغان..

05-Sep-20 09:11 AM

اجتماع مغلق بين أردوغان ورئيس إقليم كردستان العراق

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، رئيس اقليم شمال العراق، نيجرفان بارزاني، بالوقت الذي تتواصل فيه القوات التركية عملياتها شمال العراق.

04-Sep-20 08:12 PM

ظريف يختم زيارته للعراق بلقاء بارزاني بأربيل ويعود لإيران

ختم وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، فجر الاثنين، زيارته للعراق، التي استبق فيها جولة خارجية لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

20-Jul-20 06:18 AM

صحيفة: هذا ما جاء في أول اتصال هاتفي لأوجلان من سجنه

سلطت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، الاثنين، الضوء على سماح تركيا لـ"عبد الله أوجلان"، زعيم "حزب العمال الكردستاني"، بالحديث هاتفيا مع محاميه وأخيه الأكبر "محمد"..

04-May-20 04:07 PM

رئيس حكومة كردستان يخضع للفحص الخاص بـ"كورونا" (صور)

خضع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، الاثنين، للفحص الطبي الخاص بفيروس "كورونا".

03-Mar-20 02:24 AM

عبدالمهدي يصل إلى أربيل ويلتقي بارزاني لبحث هذه الملفات

وصل رئيس الوزراء العراق عادل عبد المهدي السبت، إلى إقليم "كردستان"، والتقى رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، تزامنا مع التوترات الأخيرة التي تشهدها البلاد..

11-Jan-20 04:11 PM

بارزاني مدافعا عن الرئيس العراقي: يتعرض لضغوط كبيرة

دافع رئيس إقليم كردستان في شمال العراق، نيجيرفان بارزاني، السبت، عن رئيس البلاد برهم صالح، متحدثا عن أنه يتعرض لضغوط كبيرة..

28-Dec-19 11:03 AM

بارزاني: احتجاجات العراق تؤثر على كردستان.. طلب تدخل واشنطن

قال رئيس إقليم كردستان في شمالي العراق نيجيرفان بارزاني، الأحد، إن الاحتجاجات الشعبية التي تجتاح العراق منذ الشهر الماضي تؤثر على الإقليم، داعيا واشنطن والمجتمع الدولي إلى تقديم العون لبغداد وأربيل.

24-Nov-19 06:54 PM

"ابن زايد" يبحث التطورات بالعراق مع رئيس إقليم كردستان

بحث ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد مع رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الأحد، مستجدات الأوضاع بالعراق، في إطار زيارة يجريها الأخير إلى الإمارات..

10-Nov-19 07:38 PM

بارزاني لترامب: دماء الأكراد أغلى من المال والسلاح

قال الزعيم الكردي العراقي، مسعود بارزاني، الأربعاء، إن "دماء الأكراد أغلى من المال والسلاح"، موجها خطابه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب..

09-Oct-19 08:54 AM

الرئيس العراقي يناقش الخلافات مع أربيل.. "فرصة مواتية للحل"

التقى الرئيس العراقي برهم صالح مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور ارزاني الأربعاء، وأكد أن "هناك فرصة مواتية تمهد لحل جذري للخلافات بين بغداد وأربيل"..

18-Sep-19 05:23 PM