أخبار متعلقة

الإعمار

هذه أبرز التحديات التي تواجه إعمار غزة بعد انتهاء الحرب

قد يكون الخطر الأكبر الذي يواجهه الفلسطينيون في غزة على المدى الطويل هو الافتقار إلى الحكومة تمامًا

13-Mar-24 07:58 PM

كم سنة يحتاج قطاع غزة لإعادة إعماره؟.. خبير دولي يجيب

قدّر خبير دولي، عدد السنوات التي يحتاجها قطاع غزة لإعادة إعمار ما دمرته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها الوحشي على القطاع منذ 5 أشهر..

02-Mar-24 04:20 PM

معركة ما بعد الحرب في غزة

ياسر عبد العزيز يكتب؛ إنها معركة النفس الطويل، والاحتلال يراهن على قصر أنفاسنا. إن هذه المعركة هي معركة الإنسانية التي ترفض الاستعباد والظلم والقهر والكيل بمكيالين، إنها معركة العدالة قبل العدل، إنها معركة يمكن أن تغير وجه العالم لو اتحد الأحرار، فقد كشف العدوان على غزة عورات القواعد التي تحكم العالم.

23-Dec-23 02:02 AM

درنة وأخواتها وخطر الخروج من دائرة الضوء

السنوسي بسيكري يكتب: من المتوقع أن يرتهن ملف إعادة تأهيل درنة إلى الوضع السياسي، وستطول المعاناة إذا طال النزاع، ذلك أن الفرقاء الليبيين لم ولن يفلحوا في تحييد القضايا الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية عن نزاعاتهم، بل يجعلونها ضمن دائرتها وساحاتها

08-Oct-23 02:33 PM

نيويورك تايمز: بشار الأسد في الصين للحصول على دعمها في إعمار سوريا

وصل بشار الأسد إلى الصين في زيارة هي الأولى منذ عام 2004، ويطمح من خلالها الحصول على دعم بكين في إعادة إعمار البلاد التي تضررت بسبب الحرب الأهلية.

22-Sep-23 01:02 AM

وزارة الأشغال بغزة لـ"عربي21": مصر وعدت بتسريع الإعمار

وصل وفد أمني مصري رفيع المستوى إلى قطاع غزة المحاصر الأحد، من أجل لقاء حركة حماس، ومتابعة العديد من الملفات وخاصة ملف إعادة الإعمار..

19-Dec-21 04:57 PM

وفد أمني مصري وآخر هندسي يصلان غزة لمتابعة ملف الإعمار

وصل وفدان مصريان الأحد، إلى قطاع غزة لمتابعة عدد من المواضيع بينها ملف إعادة إعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع..

19-Dec-21 02:39 PM

الرئاسة المصرية: إعمار غزة سيبدأ خلال الأيام القادمة

أعلنت الرئاسة المصرية السبت، أن عملية إعادة إعمار قطاع غزة، ستبدأ خلال الأيام القادمة، ضمن الجهود التي تقودها القاهرة، منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع في أيار/ مايو الماضي..

04-Sep-21 08:17 AM

"عروبة" بشار الأسد

على مبدأ مضطراً أخاك لا بطل، يعود الأسد اليوم إلى العزف على وتر العروبة. إذ ليس خافياً أن الأسد يغزل على أموال الخليج للخروج من ورطته، ولإعمار ما دمرته آلته وحلفائه الروس والإيرانيين العسكرية

23-Jul-21 03:35 PM

"الغارديان" تتناول الدور الصيني في إعادة إعمار سوريا

سلطت صحيفة الغارديان البريطانية، الضوء على الدور الصيني في إعادة إعمار سوريا، لافتة إلى أن الضيف الأجنبي الأول الذي زار دمشق حين أدى رئيس النظام بشار الأسد اليمين السبت الماضي، كان وزير الخارجية الصيني وانغ يي..

22-Jul-21 03:17 PM

مصدر: الاحتلال تراجع عن ربط الإعمار وفك الحصار بملف الأسرى

كشفت مصادر خاصة، عن آخر التطورات ونتائج الوساطة المصرية بين المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي، من أجل عودة الأوضاع لما كانت عليه قبل العدوان الأخير..

28-Jun-21 06:42 AM

وفد وزاري من رام الله يتوجه إلى القاهرة لبحث إعادة إعمار غزة

يتوجه وفد وزاري من الحكومة الفلسطينية في رام الله إلى القاهرة، لبحث ملف إعمار قطاع غزة مع المسؤولين المصريين.

10-Jun-21 03:29 PM

القناة المصرية تبث برنامج "صباح الخير" من داخل غزة (شاهد)

بثت القناة المصرية الأولى الرسمية الأربعاء، حلقة خاصة من برنامج "صباح الخير" من داخل قطاع غزة، لتغطية آثار العدوان الإسرائيلي على القطاع، في ظل تغير لهجة النظام المصري وإعلامه تجاه غزة..

09-Jun-21 11:56 AM

حماس لـ"عربي21": المقاومة صاحبة القول الفصل بملف الإعمار

تحدث قيادي في حركة حماس، عن دور مصر في ترتيب البيت الفلسطيني وعملية إعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استمر 11 يوما وخلف الكثير من الخراب والدمار..

03-Jun-21 06:15 AM

مسؤول إسرائيلي: لا يمكننا منع حماس من التدخل بإعمار غزة

قال مسؤول إسرائيلي مطلع على تفاصيل المحادثات بين إسرائيل ومصر، والأمم المتحدة والولايات المتحدة، إنه "إذا كان لا بد من أن نكون واقعيين، فلن يكون ممكنا منع حماس من أن تضع يدها على التوريد..

01-Jun-21 12:07 PM

حماس: نرفض ربط ملف تبادل الأسرى بالإعمار والتهدئة

رفضت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الاثنين، مساعي الاحتلال الإسرائيلي للربط بين ملفي تبادل الأسرى وإعمار غزة..

31-May-21 11:35 AM