أخبار متعلقة

حقوقي

تضارب الأنباء حول أسباب منع السلطات المغربية لناشط حقوقي من السفر

منعت السلطات المغربية الناشط الحقوقي المغربي عبد اللطيف حماموشي من السفر إلى البوسنة للمشاركة في مؤتمر حول الديمقراطية يعتزم المجلس العربي عقده في سراييفو بعد غد السبت، تحت عنوان: "التحول الديمقراطي في العالم العربي: خارطة طريق".

05-Oct-23 02:50 PM

حقوقي بحريني: الانتخابات الأخيرة هي الأسوأ بتاريخنا (فيديو)

قال حقوقي بحريني، إن الانتخابات البرلمانية التي أجريت في بلاده مؤخرا، تعد الأسوأ في تاريخها، من ناحية استمرار أزمة سياسية وحقوقية في البلاد، واتهامات للسلطات البحرينية بالتلاعب بالتصويت ودفع العسكريين للمشاركة..

22-Nov-22 12:32 PM

حقوقي: لن يكون هناك استقرار بسوريا مع استمرار الظلم

اعتبر المدير التنفيذي لمنظمة بنفسج الإنسانية السورية، هشام ديراني، النظام السوري وروسيا المسؤولين عن استمرار الفظائع والانتهاكات المختلفة في البلاد..

26-Jul-22 09:07 AM

حقوقي جزائري لـ"عربي21": مبادرة لم الشمل لن تنجح

قال الحقوقي الجزائري البارز، وأحد الوجوه المعروفة للحراك الشعبي، عبد الغني بادي، إن مبادرة "لم الشمل" التي أطلقها، مؤخرا، الرئيس عبد المجيد تبون "لن يُكتب لها النجاح خارج الإطار الحقوقي..

15-Jun-22 03:33 PM

الجزائر تحيل ناشطا حقوقيا وسياسيا أمام قسم مكافحة الإرهاب

أعلنت منظمة "شعاع" الحقوقية أن الناشط الحقوقي والسياسي الجزائري عبد الله بن نعوم تسلم أمس الجمعة استدعاء للمثول أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد، الغرفة الخامسة قسم مكافحة الإرهاب بالجزائر العاصمة يوم الإثنين المقبل.

16-Apr-22 01:35 PM

منظمة لـ"عربي21": ظروف سجن أحمد منصور بالإمارات صادمة

أكدت منظمة الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان في سويسرا أنها تفاجأت بالظروف القاسية التي يعيش فيها الناشط الحقوقي أحمد منصور المعتقل في السجون الإماراتية منذ ربيع العام 2017، واعتبرت ذلك سياسة تعذيب قالت بأنها تتعارض وكل المواثيق الدولية الخاصة باحترام حقوق الإنسان.

17-Jul-21 12:03 PM

أكاديميون يراسلون الملك سلمان للإفراج عن عبد العزيز الدخيل

وجّه 22 أكاديميًا في حقل الاقتصاد من كبرى جامعات العالم رسالة لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، للمطالبة بالكشف عن مصير الاقتصادي السعودي البارز "عبد العزيز الدخيل"، وضمان خضوعه لمحاكمة عادلة..

26-Apr-21 11:44 AM

النيابة العامة بمصر تقرر الإفراج عن 3 قيادات بمؤسسة حقوقية

قررت النيابة العامة في مصر، الخميس، إخلاء سبيل قيادات "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية"، بحسب ما أعلنه مؤسس المؤسسة.

03-Dec-20 06:38 PM

صحيفة فرنسية: حقوقي طردته "إسرائيل" لا ينوي الاستسلام

سلطت صحيفة "لا كروا" الفرنسية الضوء على، مدير منظمة هيومن رايتس ووتش في الأراضي الفلسطينية، الحقوقي عمر شاكر، والذي تم ترحيله من "إسرائيل" في الخامس والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

05-Dec-19 06:09 PM

الاحتلال يطرد مدير منظمة حقوقية دولية لتأييده الـBDS

من المقرر قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بطرد مدير منظمة حقوق الإنسان الدولية "هيومان رايتس ووتش"، عمر شاكر من الأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب تأييده حركة المقاطعة "BDS"..

25-Nov-19 08:41 AM

تحقيق قضائي في الجزائر بعد وفاة ناشط حقوقي خلال سجنه

أعلنت وزارة العدل الجزائريّة أنّها أمرت أجهزتها المعنيّة بـ"إجراء تحقيق شامل" لتوضيح ظروف وفاة الناشط الحقوقي الجزائري كمال الدين فخار، فيما تصاعدت الدعوات الحقيقية لكشف ما حصل له..

30-May-19 10:32 AM

سجن الحقوقي الإماراتي أحمد منصور 10 أعوام.. ونشطاء يعلقون

أيدت محكمة إماراتية الاثنين حكما بالسجن لمدة عشرة أعوام على الناشط الحقوقي الإماراتي البارز أحمد منصور بتهمة "انتقاد الحكومة على وسائل التواصل الاجتماعي..

31-Dec-18 01:56 PM

"رايتس ووتش" تطالب بإطلاق سراح حقوقي مصري من سجون السيسي

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات المصرية بالكشف الفوري عن مكان اختفاء الناشط الحقوقي والمحامي البارز، عزت غنيم، المعتقل بسجون الانقلاب منذ آذار/ مارس الماضي..

03-Oct-18 03:56 PM

موريتانيا.. حقوقي يخوض الحملة الانتخابية من سجنه

يخوض الناشط الحقوقي ورئيس حركة (إيرا) المدافعة عن الأرقاء والأرقاء السابقين بموريتانيا، بيرام ولد اعبيدي، الحملة الدعائية الممهدة للانتخابات النيابية والمحلية المقررة السبت القادم، من داخل سجنه في العاصمة نواكشوط..

30-Aug-18 10:01 PM

تقرير حقوقي: فرنسا شاركت السيسي بسحق الشعب المصري

اتهمت منظمات حقوقية مصرية ودولية الاثنين السلطات الفرنسية بمشاركة نظام الانقلاب العسكري في مصر في قمع المعارضة و"سحق الشعب المصري" من خلال أسلحة وأنظمة مراقبة وشركات فرنسية استفاد منها نظام السيسي..

02-Jul-18 09:03 AM

مركز يوثق انتهاكات ضد المحتوى الفلسطيني بالتواصل الاجتماعي

وثق مركز حقوقي فلسطيني ما قال إنها "انتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني على منصات التواصل الاجتماعي خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر المنصرم، وتتحديدا في موقي يويتوب وفيسوك.

02-Nov-17 04:09 PM

خبر عاجل