سياسة عربية

فيديو لسودانيين يبحثون عن جثث قتلى الفض في النيل (شاهد)

المتظاهرون اتهموا الأمن بإحراق الخيم وداخلها محتجون مدنيون- جيتي
المتظاهرون اتهموا الأمن بإحراق الخيم وداخلها محتجون مدنيون- جيتي

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، توثيقه لمشاهد بحث سودانيين عن جثث قتلى فض اعتصام الخرطوم، بعد حملة القمع التي قامت بها السلطات الأمنية وقوات الدعم السريع ضد المتظاهرين، ما أدى إلى مقتل نحو 100 شخص وفق توثيق المعارضة.

وتظهر صور نشرها الموقع وفق ما اطلعت عليه "عربي21"، فرقا من المتطوعين تتوجه إلى القوارب، وتفتش ضفة النهر والشواطئ على طول النيل الأزرق في الخرطوم للبحث عن جثث ملقاة هناك من قوات الأمن، بعد حملة قمع المتظاهرين.

ويظهر في فيديو قال الموقع إن أحد النشطاء أرسله له، جثة تُسترد من النهر الثلاثاء الماضي.

ويقع الجسر على بعد بضع مئات من الأمتار إلى الشمال من مقر قيادة الجيش، حيث كان المحتجون يخيمون منذ أسابيع لدعوة المجلس العسكري السوداني للتخلي عن السلطة لصالح الحكم المدني.

 

اقرأ أيضا: أطباء السودان: قوات التدخل السريع انتشلت 40 جثة من النيل

وسبق أن اتهمت لجنة الأطباء السودانيين المركزية التابعة لقوى سودانية معارضة، الثلاثاء، القوات الأمنية بإلقاء الجثث في نهر النيل، وقالت إنه لا يزال من الممكن العثور على مزيد من الجثث وسط الخيام المحترقة، التي قالت إن الأمن أشعلها رغم تواجد أشخاص بداخلها.

وقالت لجنة الأطباء أيضا إنها تلقت تقارير عن جثث يتم تحميلها في مركبات عسكرية، وألقيت في النيل.

وتُظهر لقطات الفيديو قوارب تبحث عن الجثث في نهر النيل.

 

اقرأ أيضا: نفي حكومي لصحة أرقام قتلى الخرطوم.. واستمرار لـ"العصيان"

يشار إلى أن قوى سودانية أعلنت مقتل 108 أشخاص، جراء الفض، في حين أعلنت وزارة الصحة أنهم فقط 46 شخصا، إلا أنها زادت الإحصائية في وقت لاحق لتقول إنهم 61.

 

 

التعليقات (2)
عثمان
الخميس، 06-06-2019 05:53 م
جريمة قتل خاشقجي تتكرر بشكل آخر وبصفة جماعية طمعا في التماسيح لأخفاء الأدلة
مصري
الخميس، 06-06-2019 02:45 م
من الواضح أن أعداد الشهداء تفوق المائة بكثير و هو ما دفع مرتزقة حميدتي المجرم لإلقائها في مياه النيل لتغطية أثار جرائمهم المروعة ، إن ما قام به الوكر الإجرامي المعروف كذبا و خداعا بالمجلس العسكر بتسليط كلابه من المرتزقة الماجورين المعروف بالجناويد بزعامة القذر حميدتي لهو جريمة إبادة جماعية للمتظاهرين السلميين و محاولة طمس معالمها بإلقاء الجثث في مياه النهر حتي تجرفها المياه بعيدا و بذلك تختفي أثار الجريمة و يتمكن كل من الإرهابي المجرم برهان و حميدتي بالإنفراد بالسلطة و الجاه و ثروات و خيرات الشعب السوداني لحساب من قام برشوتهم و بقية اعضاء الوكر الإجرامي أي عار هذا و أي خزي الذي تقوم به تلك العصابة الضالة من الخونة و المنحطين الذين لا شرف لهم و لا عهد و لا امان و لا عزة و لا رجولة لهم و ليلعقوا حذاء سيدهم الشيطان بن زايد في سبيل ما يلقيه عليهم من مليارات الدولارات المغموسة في دماء الشهداء الأبرار من السودانيين و ألاف الشهداء من الوطن العربي الذين أستشهدوا علي يد جواسيس و عملاء الشياطين المنشار بن سلمان و بن زايد من العسكر الأوباش .

خبر عاجل