سياسة عربية

النظام يؤكد سيطرته على خان شيخون وهجوم ضد نقطة تركية

مصار محلية قالت إن النظام أطلق النيران بشكل استفزازي قرب نقطة تركية- تويتر
مصار محلية قالت إن النظام أطلق النيران بشكل استفزازي قرب نقطة تركية- تويتر

قال مصدر ميداني من جيش النظام السوري الخميس، إن قواتهم سيطرت على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وأشار إلى "بدء عمليات التمشيط وفك الألغام فيها".


ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المصدر الذي لم تسمه القول: "هذا الصباح، سيطر الجيش السوري على مدينة خان شيخون، ويقوم حاليا بعمليات التمشيط وفك الألغام التي زرعها المسلحون".


يأتي ذلك فيما، أعلن النظام الخميس عن فتح ما قال إنه معبر لخروج المدنيين الراغبين بمغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية في محافظتي حماة وإدلب شمال البلاد.

 

وفي السياق ذاته قامت قوات النظام بإطلاق نيران، في محيط نقطة المراقبة رقم 8 التابعة للقوات التركية، شمالي سوريا. 

 

إقرأ أيضا: هل يؤدي الهجوم السوري على رتل تركيا بإدلب لصراع عسكري؟

وقالت مصادر محلية إن النظام استهدف محيط نقطة المراقبة الواقعة بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، بالرشاشات الثقيلة، من دون أضرار.

 

يأتي ذلك بعد ثلاثة أيام على تعرض رتل عسكري تركي لهجوم جوي، أثناء توجهه إلى نقطة المراقبة التاسعة جنوب إدلب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 12 آخرين.

وتقع نقطة المراقبة التركية رقم 8 في بلدة سرمان، شمال مدينة خان شيخون التي حاصرتها قوات النظام مؤخرًا، ضمن محملة عسكرية بدأتها مع حلفيتها روسيا قبل نحو 10 أيام. 

التعليقات (3)
من سدني
الجمعة، 23-08-2019 12:58 ص
الباقي من اهل السنه في سوريا عدة ملايين محاصرين في منطقه صغيره اسمها أدلب اغلبهم يعيش على التبرعات والمساعدات بعد ان هجروا من درعا والغوطه والزبداني وحمص وحماه وفروا بدينهم الا ان حكام الأزهر وحكام مكه وحكام العرب لم يهدء لهم بال الا بالقضاء على ماتبقى من اهل السنه في سوريا فتآمروا مع امريكا ضدد الجنوب السوري وفككوا الثوار ومزقوهم وعاد الاحتلال النصيري وسيطر على الارض والعرض وكذالك تامروا مع بوتين على دمار سوريا وتثبيت النصيريين والايرانيين فيها وما يثبت كلامنا هو نظره الى وساءل إعلام مصر والإمارات والسعوديه بنقل الأخبار عن الثوار يوماً. توصفهم بالإرهابيين ويوماً بعملاء اردوغان ويوماً بالانفصاليين وكان نشرة اخبارهم تعد لهم من دمشق المحتله وتذاع على منابرهم والحقيقه نحن ابناء بلاد الشام لا نعلم لما كل هذا الحقد والكراهيه من حكام العرب وكلابهم على اهلنا في سوريا من اهل السنه وما هي مصلحتهم ان انتصر الإيرانيين والروس والنصيريه على اهل السنه في سوريا ام انها الخيانه تجري في العروق من يوم ان انزل الله رسالته على المصطفى عليه صلوات ربي وسلامه وأنهم من سلالة المنافقين الذين حذر الله رسوله منهم وعلى كل حال نقول لحكام العرب ولحكام ايران والروس وكلابهم من النصيريه ان لكل جواد كبوه وانا واياكم على موعد حين يشاء جبار السنوات والأرض وسيرى اللذين خانوا ونافقوا وتآمروا وظلموا اي منقلب ينقلبون.
amer bitta
الخميس، 22-08-2019 04:04 م
الاعراب حقا هم لا يستحون من قبيح اعمالهم انظروا الي الكرة الارضية قاطبة من هم الهمج انهم الحثالات الاعراب الارجاس الانجاس قتل تقتيل تامر عمالة خيانة حق انهم لايستحون بشار النصيري اعلنها حربا علي شعبه با لاستعانوة باحفاد كسري وقياصرة الروس وكل الشداد من خنازير الروافض وتامر شيخو الاعراب خاصة احفاد مسيلمة الكداب ال زايد وال سعود ال سحقا لهؤلاء الاندال
سامي ميخائيل
الخميس، 22-08-2019 09:50 ص
آخر نكتة (سيطرة جيش النظام على مدينة خان شيخون) . لا يوجد سوى بقايا جيش و لا يوجد نظام . الفاعل الرئيسي على الأرض جنود يلبسون ملابس ما كان يسمى الجيش العربي السوري و هم خليط من الروس و الفرس و الأفغان و العراقيين و اللبنانيين و مرتزقة من أوروبا و فيتنام و كوريا . إذا سقطت خان شيخون فسيكون حزبالة تابع إيران على مسافة قريبة من القدس و فقط عليه أن يتجه شرق الخان قليلاً !

خبر عاجل