سياسة دولية

رتل أمريكي يدخل سوريا من العراق ويمر عبر نقاط جيش الأسد

مسؤول أمريكي: واشنطن بدأت تعزيز مواقعها بمحافظة دير الزور حيث توجد حقول النفط الرئيسية وذلك بالتنسيق مع قوات "قسد"- جيتي
مسؤول أمريكي: واشنطن بدأت تعزيز مواقعها بمحافظة دير الزور حيث توجد حقول النفط الرئيسية وذلك بالتنسيق مع قوات "قسد"- جيتي

بدأت واشنطن إرسال تعزيزات إلى شرق سوريا، الغني بالنفط، حسبما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة فرانس برس السبت، في وقت دخلت قافلة عسكرية ترفع أعلاما أمريكيّة إلى سوريا من العراق المجاور.


وقال المسؤول الأمريكي إن واشنطن بدأت تعزيز مواقعها في محافظة دير الزور، حيث توجد حقول النفط السورية الرئيسية، وذلك بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية. 


وأضاف إن هذا الانتشار العسكري يهدف إلى منع تنظيم الدولة وفاعلين آخرين من الوصول إلى حقول النفط في هذه المنطقة التي كان التنظيم يسيطر عليها في السابق، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.


وقال مراسل وكالة فرانس برس إن قافلة من حوالي 13 مركبة عسكرية أمريكية دخلت سوريا من العراق، وتوجهت إلى محافظة الحسكة المجاورة السبت. وأضاف المراسل أن القافلة عبرت نقاط التفتيش التابعة للنظام السوري، وعبرت مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية (شمال شرق).


واتهمت روسيا السبت الولايات المتحدة بممارسة "اللصوصية" على مستوى عالمي، بعد إعلان واشنطن نيتها حماية حقول النفط في شرق سوريا التي استعادها المقاتلون الأكراد من تنظيم الدولة.


وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "ما تفعله واشنطن حاليا من وضع اليد والسيطرة على حقول النفط شرق سوريا، يدل بكل بساطة على عقلية لصوصية على مستوى عالمي".


والجمعة أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك اسبر، نية واشنطن الدفاع عن حقول النفط السورية في دير الزور، الأكبر في البلاد قرب الحدود مع العراق، حيث ينتشر 200 جندي أمريكي.


وقال: "نتخذ حاليا تدابير لتعزيز مواقعنا في دير الزور، وسيشمل ذلك قوات مؤللة؛ للتأكد من أن تنظيم الدولة لن يتمكن من الوصول إلى مصدر يؤمن له إيرادات تسمح له بضرب المنطقة أو أوروبا أو الولايات المتحدة".

 

اقرأ أيضا: تشكيك بجدوى استراتيجية ترامب لحماية النفط السوري

التعليقات (2)
مصري
الأحد، 27-10-2019 07:11 ص
اين كلب بوتين الان و الامريكان يدخلون عبر بوابات جيشة الذليل المهزوم الا يعترض علي هذا الاقتحام ام انه كالعاهرة يرحب بالزائرين فقط اما من يريد تطهيرة فهي تصرخ و تولول اغيثوني اغيثوني و يظهر بمظهر الموميثات الا لعنة الله عليك يابشار يا مخنث .
متابع
الأحد، 27-10-2019 05:41 ص
ومن قال لكم ان الاسد واميركا ا واسرائيل أعداء . ها ها ها هي فقط شعارات البعث السوري والإذاعة والتلفزيون والتي تردد ليل نهار على مسامع الجهلة والشعب المسكين وقد رسم لهم ذلك وباعوا الجولان وسورية!!!