سياسة دولية

اتصال بين أردوغان وترامب واتفاق على قمة واشنطن بـ13 نوفمبر

الزعيمان تبادلا في الاتصال الهاتفي وجهات النظر بشأن القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية- جيتي
الزعيمان تبادلا في الاتصال الهاتفي وجهات النظر بشأن القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية- جيتي

قال مسؤولون أتراك إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث هاتفيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، وأكدا مجددا على الاجتماع بواشنطن في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني؛ بناء على دعوة من ترامب.


وأضاف المسؤولون أن الزعيمين تبادلا في الاتصال الهاتفي وجهات النظر بشأن القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية.

 

إلى ذلك قال أردوغان في تغريدة على حسابه في تويتر "أجرينا مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب محادثة هاتفية مثمرة، ناقشنا خلالها علاقاتنا الثنائية وقضايا منطقتنا".


وتابع الرئيس التركي: "قيّمنا (خلال الاتصال) الخطوات التي سنتخذها في العديد من القضايا، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والأهداف التجارية بين البلدين".


وأضاف: "وإني أرى أن هذه المحادثة الهاتفية، وكذلك الزياة التي سأقوم بها للولايات المتحدة يوم 13 نوفمبر/تشرين ثان الجاري، ستسفران عن نتائج طيبة بخصوص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية".

 

يأتي ذلك فيما، طلب أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي من إدارة الرئيس دونالد ترامب الأربعاء إبلاغهم إن كانت التقارير عن أن تركيا تنتهك اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا صحيحة والرد بعقوبات صارمة.


وكتب العضوان الجمهوريان لينزي جراهام ومارشا بلاكبيرن والديمقراطيون كريس فان هولين وريتشارد بلومنتال وجيان شاهين في خطاب موجه إلى وزير الخارجية مايك بومبيو قائلين "بالنظر إلى المخاطر، فالوقت أمر جوهري".

التعليقات (0)