سياسة عربية

تعرف على حسان دياب المكلف بتشكيل حكومة لبنان

دياب من مواليد بيروت 1 حزيران (يونيو) 1959. متزوج من نوار رضوان المولوي وله ثلاثة أولاد- تويتر
دياب من مواليد بيروت 1 حزيران (يونيو) 1959. متزوج من نوار رضوان المولوي وله ثلاثة أولاد- تويتر

بعد تسميته رئيسا مكلفا لتشكيل حكومة لبنان، برز اسم الدكتور حسان دياب كمرشح مدعوم من قوى 8 آذار المحسوبة على حزب الله، في الوقت الذي سيواجه فيه دياب إشكالية رفع الغطاء السني عنه، بعد رفض قوى 14 آذار بزعامة الحريري تسميته.

 

وبتسمية دياب رئيسا للحكومة بغالبية 69 صوتا برلمانيا من أصل 128، يتحدث مراقبون عن هشاشة وضع الحكومة المستقبلي في ظل اقتصار الدعم الذي سيلقاه دياب على الثنائي المتحالف حزب الله وحركة أمل بالإضافة لأصوات التيار الوطني الحر بزعامة جبران باسيل وزير الخارجية وصهر الرئيس اللبناني ميشال عون. 

 

وتاليا السيرة الذاتية لحسان دياب : 

 

شغل دياب منصب وزير التربية والتعليم العالي اللبناني في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي وكذا (وزير الشؤون الاجتماعية بالوكالة).


انضم إلى الجامعة الأميركية في بيروت سنة 1985، وهو أستاذ مادة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في كلية الهندسة والعمارة.

 

لديه أكثر من 130 منشوراً في مجلات علمية دولية ومؤتمرات. شغل منصب العميد المؤسس لكلية الهندسة والرئيس المؤسس خلال 2004-2006 في جامعة ظفار في مسقط عمان.

 

وفي تشرين الأول / أكتوبر من عام 2006، تم تعيينه في منصب نائب الرئيس للبرامج الخارجية الإقليمية في الجامعة الأميركية في بيروت.

ودياب من مواليد بيروت 1 حزيران (يونيو) 1959. متزوج من نوار رضوان المولوي وله ثلاثة أولاد، بنت وولدان. يحمل شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الاتصالات، وماجستير بامتياز في هندسة نظم الكومبيوتر، والدكتوراه في هندسة الكمبيوتر منذ العام 1985.

 

 

اقرا أيضا : حسان دياب رئيسا مكلفا لحكومة لبنان بـ 69 صوتا دون غطاء سني

التعليقات (1)
المغترب
الجمعة، 20-12-2019 12:47 ص
ان الصراع في لبنان على الحكم ليس تكنوقراطيا بل هو صراع طائفي كما زرعته فرنسا ودخلت الآن ايران على الخط لتحوله الى حكم فارسي بتمديد جسر الوصول من ايران عبر سوريا وبتجنيد حزب اللات وأمل فتبنت العلويين في سوريا وامتدادهم في لبنان ومنهم حسان دياب العلوي نسبا وعقيدة لالغاء شراكة السنة في حكم لبنان وهل استطاع ميشيل عون الفوز بالرئاسة إلا بدعم حزب اللات ؟! انها حرب عالمية صهيومجوسية على الاسلام .