سياسة عربية

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة ويتوغل شرق غزة

الاحتلال ينفذ عمليات دهم يومية لمدن الضفة- جيتي
الاحتلال ينفذ عمليات دهم يومية لمدن الضفة- جيتي

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس حملة دهم وتفتيش في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من الفلسطينيين، بالتزامن مع اقتحام محدود نفذته شرق مدينة غزة.


وداهمت تلك القوات من منطقتي وادي معالي وتقوع، وسط وجنوبي بيت لحم، واعتقلت كلا من مراد عبد الله أبو عاهور وإبراهيم عطا الهريمي وعنان موسى البدن وحمزة أمين صباح، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين حمزة رجا غيث، ورجب راجي غيث، بعد أن اقتحمت المنطقة الجنوبية من المدينة، وداهمت عدة أحياء فيها، وأجرت تفتيشات في منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها. بحسب وكالة "وفا" الرسمية.


وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر جهاد عماد أحمد نعالوة من ضاحية شويكة شمالي طولكرم، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها.

 

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، الخميس، ببلدة كفر عقب شمالي مدينة القدس المحتلة.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال قامت بإلقاء قنابل الغاز والصوت وأطلقت أعيرة معدنية مغلفة بالمطاط صوب الشبان وفي شوارع البلدة.


وأضافت إن قوات الاحتلال استخدمت آلة قص الحديد، لقص يافطات في شوارع البلدة.

اقرأ أيضا: الاحتلال وكورونا يغيران وجه رمضان بالمسجد الإبراهيمي

وبالتزامن، توغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال في مسافة محدودة في أراضي الفلسطينيين الزراعية قرب موقع "ملكة" العسكري شرق مدينة غزة، وقامت بأعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار متقطع في المكان، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.


وتنفذ قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش يومية لمدن الضفة الغربية المحتلة، وتقوم باعتقال من تزعم أنهم ناشطون، في حين تقوم بين الفينة والأخرى بعمليات توغل في الأراضي الفلسطينية المتاخمة للخط الزائل على حدود قطاع غزة.

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الخميس، 23-04-2020 01:58 م
مداهمات وإعتقالات وتفتيش بيوت / كل هذا يحصل في الضفة الغربية ألتى إبتلاها الله جل شأنه بسلطة عميلة، كل ما تعمل به هو الحفاظ على أرواح المحتلين الصهاينة من خلال ما يطلق عليه التنسيق ألأمنى الذى أهال عليه فخامة الرئيس هالة القداسه. عرفنا بالأمس فقط لماذا يقدس عبس التنسيق ألأمنى. إنه ياسادة هو سبب وجوده في الضفة أو ما تبقى منها، لأنه لولا التنسيق ألأمنى لقام بنو صهيون بوضع عباس وسلطته في شاحنة جمع القمامة وقذفوا به إلى الضفة ألأخرى. يعجبنى عباس بتهديداته الفارغه عندما يرفع أصبعه ويهدد. ألم يعرف هذا المختل عقليا ووطنيا أن العدو ينظر إليه نظرة إحتقار لأنه يخون الشعب الذى تولى قيادته ويوالى خضوعه وتذلله أمام العدو حتى يحافظوا على بقاءه في الضفة. إتفوه على هيك سلطة إبتداء برئيسها التسعينى وإنتهاء بكل الكلاب حوله الذين يحملون ألقاب وزير ورئيس قسم وشرطى .
مصري
الخميس، 23-04-2020 12:06 م
اللهم عليك بالكفرة الصهاينة و كل من يواليهم اللهم ارنا فيهم قدرتك يا قوى يا عزيز .