سياسة عربية

تقرير يكشف عدد العمليات التي نفذت بالضفة منذ مطلع العام

قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها اليومية على الفلسطينيين في الضفة والقدس- جيتي
قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها اليومية على الفلسطينيين في الضفة والقدس- جيتي

أحصى تقرير إسرائيلي، عدد العمليات التي نفذها فلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة ضد قوات الاحتلال منذ بداية العام الجاري.


وقال مركز "المعلومات الاستخباراتية" الإسرائيلي إن الفلسطينيين نفذوا 10 عمليات في مناطق مختلفة من الضفة، قتل خلالها جندي واحد، وأصيب 20 آخرين.


وأبرز هذه الهجمات، إلقاء حجر على جندي في يعبد بجنين في الثاني عشر من الشهر الجاري، ما تسبب في مقتله، إضافة إلى عملية دهس نفذها فلسطيني في القدس في السادس من شباط / فبراير الماضي، وأصيب فيها 12 جنديا من لواء "جولاني" وهم في طريقهم إلى حائط البراق، حيث وصفت جراح أحدهم بالخطيرة واعتقل المنفذ في اليوم التالي. بحسب وكالة "معا".


وفي ما يتعلق بعمليات إطلاق النار فقد وقعت عمليتان الأولى في السادس من شباط/ فبراير الماضي عندما فتح فلسطيني من حيفا النار باتجاه مجموعة من شرطة الاحتلال على مداخل المسجد الأقصى فأصاب أحدهم بجراح وذلك قبل استهدافه بالرصاص فاستشهد في المكان، حيث تبين بأنه مسيحي اعتنق الإسلام حديثاً.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتقل سيدة وابنتها خلال اقتحام بلدة يعبد (شاهد)

وفي نفس اليوم أقدم فلسطيني على تنفيذ عملية إطلاق نار إلى شمال غربي من مدينة رام الله وذلك باتجاه موقع عسكري ما أدى لإصابة أحد الجنود بجراح، وفي السابع عشر من ذات الشهر تم العثور على جثة الفلسطيني المنفذ في منطقة جبلية قريبة من مكان العملية وإلى جانبه سلاح آلي ومسدس حيث يعتقد بأنه أصيب بنيران جنود الاحتلال في العملية وظل ينزف حتى استشهاده.

 

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها على الفلسطينيين في الضفة والقدس، وتمارس يوميا حملات دهم واعتقال وتنكيل، فضلا عن عمليات توسع استيطاني في شتى المناطق بالضفة والقدس على حساب أراضي الفلسطينيين، ما يدفعهم للرد على هذه الجرائم الإسرائيلية.

التعليقات (0)

خبر عاجل