سياسة عربية

مواجهات مع الاحتلال بالضفة بالتزامن مع حملة اعتقالات

الاحتلال اعتقل فلسطينيين من بيت لحم وطولكرم وجنين- جيتي
الاحتلال اعتقل فلسطينيين من بيت لحم وطولكرم وجنين- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة المحتلة، تزامنت مع اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين في عدد من المناطق.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم الخميس، أربعة فلسطينيين بعد اقتحام منازلهم بطولكرم وبيت لحم.


وفي سياق آخر، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بمحاذاة جدار الضم العنصري غرب بلدة زيتا شمالي طولكرم، أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، وشرع بإغلاق الثغرات الموجودة بالجدار.


من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية شابا بحجة محاولته تنفيذ عملية دهس بالقرب من حاجز الريحان غرب مدينة جنين.
وذكرت وسائل إعلام عبرية، أنه بعد التحقيق في حادث اصطدام سيارة في حاجز ريحان العسكري تبين أن الخلفية هي فدائية حيث حاول شاب من بلدة برطعة دهس الجنود المتواجدين على الحاجز قبل أن يتم اعتقاله.

 

اقرأ أيضا: WP: "إسرائيل" تقترب من تطبيق خطة ضم الضفة

في سياق متصل، أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس، أن قرار تعليق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، لمنع انتشار وباء فيروس كورونا، ما زال ساريا.
وقال المجلس في تصريح الخميس، إن قرار التعليق، ما زال قائما "لعدم زوال الأسباب الخطيرة التي أدت إلى اتخاذه، والتي تهدد حياة الناس".


ورغم قرار منع وصول المصلين، إلا أن الأذان يرفع في المسجد الأقصى، وتقام الصلوات الخمس، بما فيها خطبة وصلاة الجمعة وصلاة التراويح، للمتواجدين من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، بحسب البيان.

وجاء بيان مجلس الأوقاف، عشية حلول يوم الجمعة الثاني، من شهر رمضان، غدا.
وكان عشرات الآلاف من الفلسطينيين، يشاركون بالصلوات في المسجد الأقصى في شهر رمضان في السنوات الماضية.

التعليقات (0)

خبر عاجل