اقتصاد عربي

مصر للطيران تخفض رواتب كبار العاملين 10% بسبب كورونا

تواجه مصر تداعيات اقتصادية وخيمة جراء انتشار فيروس كورونا- جيتي
تواجه مصر تداعيات اقتصادية وخيمة جراء انتشار فيروس كورونا- جيتي

أعلنت الشركة القابضة لمصر للطيران اليوم الأحد، عن خفض رواتب الوظائف القيادية بها عشرة بالمئة اعتبارا من أيار/ مايو، في ظل الخسائر الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.


وتواجه مصر تداعيات اقتصادية وخيمة جراء انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في توقف قطاع السياحة الحيوي للتوظيف وأثر على تدفقات النقد الأجنبي، حيث دفع السلطات لإغلاق المطارات وتقييد عمل المطاعم والمتاجر وفرض حظر تجول ليلي.


وقال رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة القابضة لمصر للطيران في بيان للعاملين: "عكفنا خلال الفترة الماضية على دراسة السبل كافة، التي تمكننا من الصمود أمام هذه الجائحة لأطول وقت ممكن، وسعينا في جميع الاتجاهات واتخذنا عدة قرارات مهمة مع الشركات المصنعة للطائرات وشركائنا في الصناعة."


وأعلنت وزارة المالية المصرية في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن تقديمها ملياري جنيه (127.47 مليون دولار) للشركة القابضة لمصر للطيران في شكل "قرض مساند" لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.


وسيطبق خفض الرواتب على الوظائف القيادية العليا كرؤساء مجالس إدارات الشركات ونوابهم ورؤساء القطاعات، والركب الطائر وأفراد الركب الطائر من الطيارين والمضيفين والمهندسين.


وسيتم إعادة النظر في هذه القرارت تبعا لتحسن ظروف التشغيل وعبور هذه المحنة.


واعتمدت مصر خطة قيمتها 100 مليار جنيه لاحتواء التداعيات الاقتصادية.


وعلقت مصر حركة الطيران في 19 آذار/ مارس حتى إشعار آخر، ضمن مجموعة من الإجراءات لإبطاء انتشار الفيروس. وناشدت شركات الطيران الخاصة الحكومة الشهر الماضي التدخل لوقف خسائرها.

 

اقرأ أيضا: كورونا يواصل انتشاره عربيا.. ودول تخفف القيود (ملخص)


التعليقات (1)
حمدى مرجان
الإثنين، 18-05-2020 11:46 ص
كبار العاملين في الوزارات والهيئات والشركات ، لواءات تحصل علي المنصب كمكافأة نهاية الخدمة ، فلا تسأل عن الخسائر او التطوير او التجديد ، فكل ما يهمهم ما يحصلون عليه ، فلا خسيب ولا رقيب ، اكثر من 50 منهم في وزارة الاوقاف ! الشهيرة بالمغارة ، اما وزارة اامواصلات وشركاتها البرية والبحرية فلا يحصووا او يعدوا ، وكل يّاتي باقاربه واصبحت ملكية خاصة يتوارثنوها

خبر عاجل