سياسة عربية

أنصار الحشد الشعبي يقتحمون مقر "mbc" في بغداد (شاهد)

أنصار الحشد الشعبي هتفوا ضد السعودية- تويتر
أنصار الحشد الشعبي هتفوا ضد السعودية- تويتر

اقتحم أنصار للحشد الشعبي، الاثنين، مقر فضائية "mbc" السعودية في العاصمة بغداد، احتجاجًا على بث تقرير وثائقي.

 

وكانت القناة وصفت القيادي السابق في "الحشد الشعبي" أبا مهدي المهندس بـ"الإرهابي"، وقد قتل في قصف صاروخي أمريكي في كانون الثاني/ يناير الماضي.

 

واقتحم المحتجون الغاضبون مقر القناة وحطموا محتوياته وكتبوا عليه عبارات مثل "ثأرا للمهندس"، مؤكدين أن القناة "أساءت" إلى القيادي الراحل.

 

اقرأ أيضا: ماذا أراد الكاظمي من "الحشد الشعبي".. وهل نجحت زيارته لها؟

وردد المحتجون هتافات مناهضة للسعودية، ورفعوا صور المهندس والأعلام العراقية، وعلقوا لافتة على مقر الفضائية السعودية مُدونا عليها "مغلق باسم الشعب"، فيما لم يتسن التأكد من خلو المقر من العاملين.

ووصلت لاحقا قوات الأمن للسيطرة على الموقف.

 

ولم تعقب إدارة الفضائية السعودية على الواقعة، كما أنه لم يصدر عن السلطات بالمملكة أي بيانات رسمية.

وكان المهندس أحد المطلوبين للسلطات القضائية الأمريكية والكويتية و"الإنتربول" الدولي، على خلفية اتهامه بتفجير سفارتي أمريكا وفرنسا في الكويت في ثمانينيات القرن الماضي.

 

اقرأ أيضا: صحيفة: الانقسامات ستتعمق داخل المليشيات الشيعية بالعراق

وواجه المهندس آنذاك حكما غيابيا بالإعدام، غير أنه فر من الكويت متجها إلى إيران باستخدام جواز سفر باكستاني.

 





التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع).
الإثنين، 18-05-2020 11:35 ص
هيا لنرى ماذا سيفعل التعوسيون ( انتقاما ) لما حصل لقناتهم في بغداد وانتقاما لكيل الشتائم والسباب ( على الطريقة العراقية القاسية) لرموز ال سعود ..لو حصل هذا الامر زمن النظام الوطني في العراق قبل سقوطه عام 2003 وبمؤامرة من ال تعوس انفسهم ودول في المنطقة معهم ..لاقامت التعوسية الدنيا ولم تقعدها ..ولدفعت رشاوي واتاوات بمليارات الدولارات لاميركا وبريطانيا لغرض الانتقام من العراق والعراقيين ..فهل ستفعلها السعودية ثارا ( لكرامتها ) ام ستبلعها علنا كما بلعت ضرب ايران للمصافي السعودية العام الماضي.