سياسة تركية

بعد "خطأ فادح".. قناة تركية تعتذر وتؤكد: القدس عاصمة فلسطين

نشرت القناة اعتذارا رسميا لمشاهديها، أكدت فيه وقوفها مع فلسطين والفلسطينيين منذ نشأتها، متعهدة بمواصلة ذلك- تويتر
نشرت القناة اعتذارا رسميا لمشاهديها، أكدت فيه وقوفها مع فلسطين والفلسطينيين منذ نشأتها، متعهدة بمواصلة ذلك- تويتر

أثارت قناة "a haber" التركية غضبا في البلاد إثر إشارتها إلى أن مدينة القدس تقع في "إسرائيل"، وذلك في نافذة مع مراسلها بالمدينة الفلسطينية المحتلة.

 

ونشرت القناة اعتذارا رسميا لمشاهديها، أكدت فيه وقوفها مع فلسطين والفلسطينيين منذ نشأتها، متعهدة بمواصلة ذلك.

 

وأضافت أن خللا في تحديد الموقع حدث أثناء البث المباشر، مشددة على أن "القدس هي عاصمة فلسطين وستبقى كذلك إلى الأبد".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهدي الرئيس الباكستاني كتابا عن نضال الشعب الفلسطيني

 

وتعرضت القناة لموجة انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وغرد المئات على وسم "القدس خط أحمر" و"القدس عاصمة فلسطين"، وذهب مغردون إلى حد كيل اتهامات للقناة، ولم يقبل البعض اعتذارها، فيما أثنى عليه آخرون.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
رائد عبيدو
الإثنين، 18-05-2020 08:29 م
لا توجد دولة اسمها إسرائيل حتى تكون لها عاصمة. الدولة بين البحر الأبيض ونهر الأردن هي فلسطين، حتى لو سيطرت عليها عصابات تنظيم الدولة اليهودية، فهي عصابات زائلة مع أعوانها، واسم فلسطين باق. لكن رغم ذلك هذا ليس خطأ تركيا جديدا، بل هو نتيجة طبيعية لخطأ فادح واضح فاضح قديم، لم يعتذر عنه النظام التركي، ولم يثر غضب الشعب التركي، وهو وجود قنصلية تركية في القدس تابعة للسفارة التركية في تل أبيب. كان الموقع الرسمي لوزارة الخارجية التركية http://www.mfa.gov.tr/turkish-representations.en.mfa يكتب عنوان القنصلية هكذا : 87, NABLUS ROAD, SHEIKH JERRAH P.O.BOX: 19031, JERUSALEM 91190 ISRAEL، ثم حذف ISRAEL ولم يضع PALESTINE، بل لم يغير حتى أرقام الهواتف التي تبدأ بالمفتاح الصهيوني 972، وما زالت العلاقات التركية مع الإرهابيين الصهاينة مستمرة، وما زالت محاولات خداع الشعوب مستمرة.

خبر عاجل