سياسة عربية

عقيلة صالح في القاهرة للقاء حفتر بعد هزيمة ترهونة

برلمان طبرق كان رفض إعلان حفتر تنصيب نفسه حاكما على ليبيا- تويتر
برلمان طبرق كان رفض إعلان حفتر تنصيب نفسه حاكما على ليبيا- تويتر

قالت وسائل إعلام مصرية، إن رئيس مجلس نواب طبرق شرقي ليبيا، عقيلة صالح، وصل إلى القاهرة، للقاء اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي تعرض لهزائم قاسية على يد الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق وآخرها مدينة ترهونة اليوم.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، نقلا عن مصادر لم يسمها، إن صالح وصل إلى القاهرة صباح الجمعة للقاء عدد من المسؤولين المصريين، وسيلتقي حفتر في وقت لاحق اليوم.

وأضاف الموقع أن زيارة صالح "تأتي في إطار الجهود المصرية لتفعيل الحل السياسي".

 

اقرأ أيضا: الجيش الليبي يسيطر على كامل الحدود الإدارية للعاصمة (شاهد)

 

ويتواجد حفتر بالقاهرة منذ الأربعاء، وفق المصدر ذاته، للقاء عدد من المسؤولين المصريين "للتنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا".

وتأتي زيارة حفتر وصالح للقاهرة في ظل خلاف مستمر بينهما، منذ إعلان مجلس نواب طبرق، في 25 مايو/ أيار الماضي، رفضه إعلان حفتر تنصيب نفسه حاكما على ليبيا، وإسقاط الاتفاق السياسي لعام 2015.

التعليقات (4)
واحد من البشر
السبت، 06-06-2020 01:34 م
أخزاكم الله وشتت شملكم
عدنان الروسان
السبت، 06-06-2020 07:02 ص
من يلحق المجرم ليجتمع معه فهو عميل اكثر منه خلص انتهى هذا
طابور الخونة والعملاء
الجمعة، 05-06-2020 11:47 م
اجتمع الخونة والعملاء ليخططوا للمكر والخيانة و تأليب اعوانهم داخل القبائل الليبية. اللهم اجعل مكرهم في نحورهم ونكل بهولاء الخونة ومن خلفهم من قوى الشر والظلام التي ادمنت مص دماء الشعوب.
ناقد لا حاقد
الجمعة، 05-06-2020 08:20 م
لا مكان لصالح و لا لحفتر ، السجن للمجرمين و المتأمرين على الشعب الليبي و المحرضين على سفك الدم الليبي ، لا سلام و لا حل الا بالقضاء على الفكر الحفتري القذافي