سياسة عربية

استياء بالأردن لتأييد الحكومة "إعلان القاهرة" حول ليبيا

انتقد مغردون تصريح الصفدي قائلين إن الشعب الأردني يرفض الانقلابيين ويصطف مع الشرعية دوما- جيتي
انتقد مغردون تصريح الصفدي قائلين إن الشعب الأردني يرفض الانقلابيين ويصطف مع الشرعية دوما- جيتي

أثار موقف وزارة الخارجية الأردني بتأييد "إعلان القاهرة"، الذي كشف عنه عبد الفتاح السيسي فيما يخص ليبيا، استياء شعبيا واسعا.

 

وصرح وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بأن الحكومة تثمن "جهود مصر الشقيقة التي ثمرت إعلان القاهرة، الذي رعى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاقه اليوم".

 

واعتبر الصفدي أن مبادرة السيسي "تشكل إنجازا مهما ومبادرة منسجمة مع المبادرات الدولية يجب دعمها؛ للتوصل لحل سياسي للأزمة الليبية".

 

ولفت إلى أن هذه المبادرة "تحمي ليبيا الشقيقة ووحدتها واستقرارها عبر حوار ليبي".

 

وأثار موقف الحكومة استياء شعبيا واسعا، إذ قال مغردون إن الشعب الأردني يعتبر هذه المبادرة تصب بصالح الانقلابي خليفة حفتر، وإن الموقف الرسمي الأردني يدعم شخصا غير مرغوب فيه.

 

وأوضح ناشطون أردنيون أن الدعم الرسمي لحفتر طيلة السنوات الماضية كان قرارا خاطئا، وأن دعم مبادرة تسعى لإنقاذه بعد تقهقر قواته خطأ فادح في هذا التوقيت.

 

ومبادرة السيسي تدعو إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا اعتبارا من الاثنين الموافق 8 يونيو/ حزيران الجاري، كما تنص على تعيين رئيس ونائبين وفترة انتقالية في ليبيا تمتد لعام ونصف.

 

اقرأ أيضا: الوفاق لـ"عربي21": هذه كواليس سيطرتنا على "ترهونة" بساعات

 

نثمن جهود #مصر الشقيقة التي ثمرت "إعلان القاهرة" الذي رعى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاقه اليوم، والذي يشكل إنجازا مهما ومبادرة منسجمة مع المبادرات الدولية يجب دعمها للتوصل لحل سياسي للأزمة الليبية يحمي #ليبيا الشقيقة ووحدتها واستقرارها عبر حوار ليبي.

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) June 6, 2020

التعليقات (7)
مسلم
الأحد، 07-06-2020 10:26 ص
بصراحة لم اكن اتصور يوما ما ان قيادة الاردن تكن حقدا دفينا لمحبي الحرية .ليبيا عرتهم ولم يجدوا اوراق التوت لستر عوراتهم. حينما يعود المرء بذاكرته الى الوراء لم يجد موقفا مشرفا من الاردن على الاطلاق .مايهمه الدفع كاش .
عامر
الأحد، 07-06-2020 09:39 ص
كما يبدو هذا الوزير ما زال في السبات الشتوي
من سدني
الأحد، 07-06-2020 06:08 ص
قالوا : من يشهد مع العروس قيل امها والماشطه وياسعادة الوزير اتركوا الناس بحالها وانتبهوا لحالكم وشو اخر اخبار الضم. للضفه ياسعادة الوزير. ؟؟؟.
محمد يوسف
الأحد، 07-06-2020 12:21 ص
أولا على السيسي ان يلتزم بما يدعي به من ديموقراطية بعد قتل مرسي الذي لم يأتي نتيجه إنقلاب مثل سيسي
جينات الخيانة الموروثة
السبت، 06-06-2020 11:27 م
كل انظمة العمالة والخيانة بدأت تتحسس رؤوسها بعد بشائر تحرر الشعب الليبي من ربق العبودية وتخشى اليوم الذي تهب بقية الشعوب العربية لكنس تلك الانظمة والتحرر من حكم وكلاء العصابات الدولية.