سياسة عربية

"قسد" تفرض مناهجها التعليمية بمدارس شمال شرق سوريا

تحتوي مناهج المنظمة، على أفكار غريبة عن المجتمع السوري- الأناضول
تحتوي مناهج المنظمة، على أفكار غريبة عن المجتمع السوري- الأناضول

استكملت الوحدات الكردية المسلحة، فرض مناهجها التعليمية في كافة المدارس الابتدائية والثانوية بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا.

 

وأصدرت المنظمة الكردية، الثلاثاء، قرارا بفرض مناهجها على الصف الثالث الثانوي، بعدما فرضته على الصفوف الدراسية الأخرى سابقا.

وأوضح أن القرار يشمل إغلاق المدارس التابعة لوزارة تعليم النظام السوري، وتلك الخاصة، التي لا تدرس مناهج المنظمة.

وبدأت المنظمة بفرض مناهجها التعليمية على المدارس الابتدائية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها منذ 2015، قبل فرضها في 2017 على المدارس الإعدادية.

 

اقرأ أيضا: ترحيب أمريكي بالتفاهم الأولي بين الأحزاب الكردية في سوريا

وفي عام 2018، فرضت المنظمة الكردية، تلك المناهج، على الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية.

وتحتوي مناهج المنظمة، على أفكار غريبة عن المجتمع السوري، من خلال إعطاء صورة خاطئة عن الإسلام.

كما تقدس تلك المناهج، شخصية عبد الله أوجلان زعيم المنظمة الإرهابية المسجون في تركيا منذ 1999، وتصفه بـ"المعلم الأول"، إلى جانب تشجيع الأطفال على حمل السلاح من خلال وضع صور لأطفال بزي عسكري في المواد الدراسية.

التعليقات (2)
rmb
الأربعاء، 24-06-2020 10:43 م
حبذا لو يذكر التقرير أن هؤلاء حذفوا مادة التربية الإسلامية بشكل كلي من المناهج وجاؤوا بمادة سموها الثقافة والأخلاق تتحدث عن الأديان وتساوي بين الزرادشتية واليهودية والإسلام... عدا عن ذلك فقد استبدل كتاب القومية العربية وأقوال حافظ بكتاب القومية الكردية وأقوال الشيوعي أوجلان.
همام
الأربعاء، 24-06-2020 05:55 م
وماذا سيكون بالمناهج غير العنصرية والتطبيع والاخلاص والولاء للقادة الارهابيين تاريخ مزور جغرافيا مزورة دين فقط مايخدم المصالح والسلاح والارهاب بكافة أشكاله واصوله في سبيل تحقيق المستحيل

خبر عاجل