سياسة عربية

"دبلوماسية كورونا".. الإمارات ترسل 16 طنا من الإمدادات لإيران

الإمارات سبق أن أرسلت ثلاث طائرات تحمل مساعدات طبية لإيران وسط أزمة كورونا- وام
الإمارات سبق أن أرسلت ثلاث طائرات تحمل مساعدات طبية لإيران وسط أزمة كورونا- وام

أعلنت الإمارات، السبت، رسميا، إرسال طائرة مساعدات تحتوي على 16 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة إلى إيران، التي تعتبرها باستمرار غريمتها في الإقليم.

 

وأكدت بحسب ما نقلته وكالتها الرسمية "وام"، أن المساعدات تأتي لدعم إيران في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

تابع أيضا: دبلوماسية الكرم بزمن كورونا

 

وتعد هذه الطائرة الرابعة التي ترسلها دولة الإمارات إلى إيران منذ آذار/ مارس الماضي، فقد أرسلت في 16 مارس طائرتي مساعدات تحملان أكثر من 33 طنا من الإمدادات الطبية الحيوية، وسبقتها طائرة في الثالث من الشهر ذاته تحتوي على 7.5 أطنان من الإمدادات الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

ونقلت الوكالة عن سفير الإمارات لدى إيران، سعادة سيف الزعابي، قوله: "إن جهود دولة الإمارات في تسيير عدد من طائرات الإمدادات الطبية العاجلة لمساعدة القطاع الطبي في إيران تعكس أصالة النهج الإنساني وروح التسامح والتضامن في السياسة الإماراتية التي لطالما وقفت قيادة وشعبا إلى جانب الدول والشعوب في الأوقات الصعبة ومساندتهم وإنقاذ حياتهم، دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى".

 

 

 

 

 

وتأتي المساعدات الإماراتية المستمرة لإيران، على الرغم من علاقتهما المتوترة سياسيا.

 

وسبق أن أثارت الإمارات الجدل بعد ما كشفته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، عبر موقعها الإلكتروني، بأنّ "طائرة إماراتية هبطت مؤخرا في إسرائيل محملة بـ100 ألف جهاز فحص كورونا".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الطائرة التي أقلعت من أبوظبي، سارت بشكل مباشر إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب.

وأقرت وكالة أنباء الإمارات "وام" لاحقا، بأن شركتين من القطاع الخاص الإماراتي ستتعاونان مع شركتين إسرائيليتين في مشاريع طبية، منها ما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: الإمارات ترسل 100 ألف جهاز فحص كورونا للاحتلال.. وترحيب

ومنذ تفشي فيروس كورونا عالميا، عرفت الإمارات ودول عدة باستخدامها ما أطلق عليه "دبلوماسية المساعدت"، وذلك لتحسين صورتها الخارجية. 

 

التعليقات (0)