سياسة دولية

بوليتيكو: ترامب أبلغ مقربين منه بأنه سيخسر الانتخابات

 6 مقربين من ترامب جميعهم رأوا أن الرئيس قد لا ينجح في الجولة القادمة- جيتي
6 مقربين من ترامب جميعهم رأوا أن الرئيس قد لا ينجح في الجولة القادمة- جيتي

قالت مجلة "بولتيكو" الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب يخشى الهزيمة في الانتخابات المقبلة، أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

 

"بولتيكو"، تحت عنوان "ترامب يعرف أنه سيخسر"، أوضحت أن الرئيس الأمريكي أبلغ المقربين منه أنه سيخسر الانتخابات في حال استمرت الأمور على هذا النحو.

 

وبحسب "بولتيكو"، فإن تعامل ترامب مع تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة، ثم تعامله مع احتجاجات مقتل جورج فلويد، وأخيرا فشله في حشد مناصريه بخطابه الانتخابي في أوكلاهوما، كلها عوامل تشير إلى قرب خسارة الرئيس معركته المقبلة في تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل أمام بايدن.

 

ووفقا للمجلة، فإن ترامب بدأ بالفعل يستخدم خطابا انهزاميا، إذ قال في مقابلة مع "فوكس نيوز" الأسبوع الماضي، إنه قد يخسر أمام بايدن لأن هناك أناسا لا يحبونه، كما قدم في الحوار ذاته أجوبة "متقلبة" حول أهدافه في الولاية الثانية.

 

ولفتت "بولتيكو" إلى أنها أخذت تصريحات من 6 مقربين من ترامب، جميعهم رأوا أن الرئيس قد لا ينجح في الجولة القادمة.

 

ونقلت عن مستشاره السابق، سام نونبرغ، الذي لا يزال من مؤيديه حاليا، قوله إن الانتخابات المقبلة قد تشهد واحدة من أسوأ الهزائم الانتخابية الحديثة.

 

واستشهد نونبرغ باستطلاع CNBC الذي أجري الأسبوع الماضي، وأظهر أن ترامب لا يحظى بأكثر من 40 بالمئة من أصوات الناخبين أمام بايدن.

 

 

للاطلاع على النص الأصلي (هنا)

 

0
التعليقات (0)