سياسة عربية

الإمارات توقع اتفاقا مع شركتين تابعتين لجيش الاحتلال

تم توقيع المذكرتين عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديوكونفرنس" بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث- وام
تم توقيع المذكرتين عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديوكونفرنس" بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث- وام

وقعت شركة إماراتية الخميس، اتفاقا مع شركتين تابعتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، لتطوير حلول تكنولوجية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.


وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن "الشركتين هما الصناعات الإسرائيلية الفضائية، ورفائيل الحكوميتان"، موضحة أنهما وقعتا الاتفاق مع شركة G42 الإماراتية، دون تفاصيل.

 

وتتبع الشركتان المذكورتان، وزارة الحرب الإسرائيلية، وتزود الجيش بالمعدات والصواريخ وأنظمة الدفاع العسكرية.

 

 

 

وتواصل الإمارات عقد اتفاقيات تطبيعية مع شركات إسرائيلية، من بوابة التصدي لجائحة كورونا، وذلك بمباركة رسمية من قبل أبو ظبي.

 

واحتفت وكالة الأنباء الرسمية "وام"، بتوقيع مجموعة "42" المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، مذكرتي تفاهم مع شركة "رافاييل" للأنظمة العسكرية المتقدمة الإسرائيلية، وشركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء "إي إيه أي".

 

ووصفت "وام" الشركتين بأنهما "من كبار الشركات التكنولوجية الإسرائيلية".

 

وأوضحت أن توقيع الاتفاقية يأتي "من أجل التعاون في مجال البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة فيروس سارس - كوفيد 2 المسبب لجائحة كوفيد 19".

 

وتم توقيع المذكرتين عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديوكونفرنس" بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث.

 

ووقعت الإمارات خلال الفترة الماضية عدة مذكرات تفاهم مع شركات إسرائيلية لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما قوبل بترحيب إسرائيلي.

 

وقبل أيام، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية (خاصة)، عبر موقعها الإلكتروني، أنّ "طائرة إماراتية هبطت في إسرائيل محملة بـ100 ألف جهاز فحص كورونا".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الطائرة التي أقلعت من أبوظبي، سارت بشكل مباشر إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب.
 

اقرأ أيضا: قراءة إسرائيلية بتعاون تل أبيب والإمارات لمواجهة "كورونا"

و"G42" شركة متهمة ببناء أدوات رقمية وتطبيقات إلكترونية يقال إنها تستخدم من طرف المخابرات الإماراتية في مراقبة المستخدمين وجمع بيانات عنهم، وفق تقارير حقوقية دولية.

 

وأعلنت الإمارات، رسميا، في 26 حزيران/ يونيو الماضي، إطلاق مشاريع مشتركة مع الاحتلال الإسرائيلي في المجال الطبي ومكافحة "كورونا"، وفي اليوم نفسه، كشفت وسائل إعلام عبرية أن أبو ظبي زودت إسرائيل، بـ100 ألف جهاز فحص للفيروس.

 

جاء ذلك، قبل يوم من إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن تعاون بلاده مع الإمارات في مجال مكافحة كورونا، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

التعليقات (1)
عبد الله العتيبة
الجمعة، 03-07-2020 10:00 ص
لا يتحالف مع الأعداء سوى خائن لشعبه وأمته. توقيع إتفاقية مع شركة "رافاييل" الإسرائيلية العسكرية، التي تقتل أسلحتها وصواريخها الفلسطينيين والعرب في لبنان وسوريا، لمكافحة فيروس كورونا؟ من يستهبل هذا الغبي الفاسد المجرم الخائن محمد إبن سلمان؟ تحالف محمد إبن زايد العسكري والمخابراتي مع ألد أعداء العرب والمسلمين واضح. إنه موجه ضد شعب الإمارات وأحراره أولاً والشعب العربي والمسلمين ثانياً.