سياسة عربية

أسرة الأولى بالثانوية العامة بفلسطين تهدي نجاحها للقدس

حصلت الطالبة إيمان أبو حصيرة على معدل 99.6 بالمئة- جيتي
حصلت الطالبة إيمان أبو حصيرة على معدل 99.6 بالمئة- جيتي

حضرت القدس المحتلة، وسط مشاعر الفرح التي غمرت عائلة المتفوقة إيمان سهيل أبو حصيرة، من قطاع غزة، الحاصلة على المرتبة الأولى بقائمة المتفوقين بامتحان شهادة الثانوية العامة في فلسطين، لدورة امتحان 2020، التي أعلنت ،السبت.  

 

وحصلت الطالبة أبو حصيرة، على معدل 99.6 بالمئة، محققة المرتبة الأولى على فلسطين في الفرع الأدبي. 

 

وأكدت أبو حصيرة لـ"عربي21"، أنها تلقت خبر تفوقها بـ"فرحة وسعادة كبيرة جدا"، رغم الصعوبات الجمة التي رافقت العام الدراسي وتفشي وباء كورونا.


ووسط هتافات السعادة والفرح بمنزل "إيمان"، كان يقف والدها الحاج سهيل خليل أبو حصيرة، منتشيا بالسعادة لتفوق كريمته، ومتلقيا بين اللحظة والأخرى اتصالات المهنئين وزياراتهم، معلقا أن هذا التفوق هو "رأس مالنا، وفرحة العمر بالنسبة لنا".

 

اقرأ أيضا: غزة تحظى بغالبية أوائل الثانوية العامة بفلسطين (شاهد)

ونوه في حديثه لـ"عربي21"، أن "إيمان" التي درست في مدرسة "أحمد شوقي الثانوية للبنات" بغزة، بذلت مجهودا كبيرا من أجل الحصول على هذه الدرجات"، لافتا أن شعور السعادة الذي تمر به العائلة لا يوصف وهو من "أروع ما يمكن".

وأهدى الوالد أبو حصيرة تفوق ابنته "إيمان" إلى "أهلنا الصامدين في مدينة القدس المحتلة، وإلى كل من يسعى نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وكل مسؤول قلبه على فلسطين"، وفق قوله.


أما والدة "إيمان" التي شعرت بسعادة كبيرة، فأكدت لـ"عربي21"، أن فرحتها بتفوق ابنتها الوحيدة "لا توصف، وكلي أمل أن تفرح كل أم فلسطينية بهذا الشعور الجميل"، مضيفة أن "فرحة النجاح كبيرة، تغمر القلب سعادة وسرورا".

وحول الأيام التي سبقت الامتحانات، نوهت أن "إيمان كانت تعطي كل مادة حقها، وتدرس لساعات طويلة، وكنت بدوري أشجعها وأحثها على المزيد من أجل التفوق"، موضحة أن الأوقات التي سبقت أيام الامتحانات، لم تخل من الشعور بالقلق.


وذكرت "أم إيمان"، أنها كانت تعمل على متابعتها منذ بداية العام الدراسي، وتعرب لها عن أملها في أن تكون الأولى على فلسطين.

من جهتها، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 71.32 في المئة، حيث بلغ عدد المتقدمين في الفروع كافة 77,539 مشتركا، وكان عدد الناجحين منهم 55,302.

وبحسب بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، فقد بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي 48,411، وبلغت نسبة النجاح 65.43 في المئة، وفي الفرع العلمي 20,104، وبلغت نسبة النجاح 85.92 في المئة، أما فرع الريادة والأعمال فتقدم فيه 40,65، وبلغت نسبة النجاح 72.18 في المئة.

وتقدم في الفرع الشرعي 1,359، وبلغت نسبة النجاح 65.93 في المئة، وفي الفرع التكنولوجي 1,086، وبلغت نسبة النجاح 80.02 في المئة، وبلغ عدد المتقدمين في الفروع المهنية 2,077 بنسبة نجاح 63.8 في المئة، وفي مسار الكفاءة المهنية كان عدد المتقدمين 437، وبلغت نسبة النجاح 75 في المئة.

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل