صحافة دولية

فوائد عدة للفازلين العادي.. منها خفض حرارة الجسم

يمكن استخدام الفازلين في تنظيف شاشة الهاتف- أف بي ري
يمكن استخدام الفازلين في تنظيف شاشة الهاتف- أف بي ري

نشر موقع "آف بي ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الفازلين الذي يعتبر من المنتجات متعددة الاستخدامات.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الفازلين من المواد شائعة الاستعمال التي لا يخلو منها أي منزل، ولكن لا يعلم الجميع أن لهذه المادة العديد من الاستخدامات المفيدة.


فرك الخدوش القبيحة على الأرضيات الخشبية

 
أفاد الموقع بأن الأرضيات الخشبية تعتبر رائعة وممتعة للنظر، لذلك لا تكون مغطاة بأي نوع من السجاد. ولكن عند تحريك الأثاث أو نتيجة المشي عليها بأحذية ذات كعب عال، يمكن أن تظهر عليها خدوش تفسد مظهرها.


يمكن الاستعانة بحل رخيص وسريع لإخفاء هذه الخدوش وذلك من خلال استخدام الفازلين. يمكن تغطية الخدش بالكامل بالفازلين وبعد ذلك يترك ليوم كامل. وبهذه الطريقة، تصبح الخدوش أقل وضوحا، علما بأنه يمكن استخدام الفازلين على الأثاث الخشبي أيضا.


انخفاض درجة حرارة الجسم

 
أضاف الموقع أنه يمكن استخدام وسائل متعددة لخفض حرارة الجسم ومن بينها الفازلين. والمثير للاهتمام أن الفازلين من الوسائل الآمنة التي يمكن استخدامها لمعالجة أعراض الحمى. وكل ما عليك فعله هو وضع الفازلين في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم تطبيق الفازلين على الجبين والمعصمين للحصول على تأثير التبريد.


التخلص من آثار العلكة

 
عادة ما يصعب التخلص من العلكة التي تلتصق على الأسطح. ولكن ذلك ممكن بمساعدة الفازلين. بعد وضع الفازلين لعدة ساعات على المنطقة المراد تنظيفها، سيكون من السهل إزالتها.


علاج الجروح والخدوش والحروق

 
أورد الموقع أن العديد من الأشخاص يواجهون مشاكل جلدية مختلفة، على غرار الخدوش والجروح. يعالج الفازلين الكعب المتشقق بشكل فعال. ويعزز الشفاء المبكر للحروق والجروح الطفيفة. أولا، يجب تنظيف الجرح وتطهيره، ثم وضع كمية مناسبة من الفازلين على مكان الجرح. ومن المستحسن تغطية الجرح بضمادة لتسريع عملية الشفاء.


التخلص من الذباب

 
يظهر الذباب خلال فصل الصيف، وهو يمثل مصدر إزعاج. يمكن استخدام الفازلين للتخلص منه. أولا، ينصح بإذابة كمية صغيرة من الفازلين ورشها في المكان الذي يتواجد فيه الذباب. ستجذب رائحة الفازلين الذباب، ليعلق فيه. يمكن أيضا صب الفازلين في شكل سائل على الورق وتعليق الورق على النافذة ليكون مصيدة للذباب.


علاج تقصف الشعر

 
ذكر الموقع أن تقصف الشعر يعد مشكلة لدى العديد من النساء، مما قد يدفعهن لقص شعرهن. وقد تظهر هذه المشكلة حتى لدى النساء اللواتي لا يستخدمن مثبتات الشعر، ويمكن إصلاح تقصف الشعر بمساعدة الفازلين، وذلك من خلال فرك كمية صغيرة من الفازلين في نهايات الشعر. ومن المستحسن ترك المنتج على الشعر طوال الليل، وبعد ذلك غسله.


قل وداعا للحساسية


أوضح الموقع أن الملايين من الأشخاص حول العالم يعانون من الحساسية الناتجة عن الحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح أو الحمضيات. يضطر هؤلاء الأشخاص إلى قضاء الكثير من الوقت في المنزل، لأنه لا يمكنهم الخروج إلى مناطق تتواجد فيها حيوانات أليفة أو أزهار، نظرا لأنهم سيعانون من تهيج العين والسعال ونوبات العطس.


للتعامل مع الحساسية، يمكنك استخدام الفازلين. ليس عليك سوى وضع كمية صغيرة داخل فتحتي الأنف قبل مغادرة المنزل، وسيشكل ذلك حاجزا أمام حبوب اللقاح، وبالتالي سيستنشق الشخص مواد مسببة للحساسية بشكل أقل.


من السهل فتح غطاء طلاء الأظافر


أضاف الموقع أن العديد من الفتيات يستخدمن طلاء الأظافر بشكل كبير. ولكن، عندما لا تفتح قارورة طلاء الأظافر لفترة طويلة، ستتجمد نتيجة جفاف المنتج. لمنع ذلك، يوصى بوضع القليل من الفازلين على حافة قارورة طلاء الأظافر.


منع ظهور التجاعيد


أورد الموقع أن الفازلين من الطرق الفعالة لمنع ظهور التجاعيد. يمكن استخدام الفازلين كبديل ممتاز للكريم المضاد للتجاعيد. وعلى العموم، ينصح باستخدام الفازلين بانتظام لملاحظة نتيجة إيجابية. وعلى هذا الأساس، ليس هناك حاجة لإنفاق المال على الكريمات والمستحضرات باهظة الثمن.


تنظيف شاشة الهاتف


لتنظيف شاشة الهاتف، ينصح باستخدام الفازلين العادي. يمكن تنظيف الهاتف من الأوساخ والغبار، ولكن لا ينبغي الضغط على شاشة الهاتف حتى لا يخترق الفازلين سطح الهاتف.


التخلص من رائحة القدم الكريهة

 
أكد الموقع أن رائحة الأقدام تعتبر مزعجة للغاية، وهي مشكلة شائعة. لمكافحة هذه المشكلة، لا يمكن استخدام الصابون فحسب، بل ينصح أيضا باستخدام الفازلين الذي سيعمل على إنعاش بشرة القدمين.

التعليقات (1)
أحمد من بومرداس
الإثنين، 31-10-2022 04:03 ص
بارك الله فيكم على هذه المعلومات القيمة و المفيدة شكرا لكم سلام