سياسة عربية

غانتس: "حماس" تلعب بالنار معنا.. هدد برد قوي في غزة

غانتس: "حماس تلعب بالنار معنا وسترتد هذه النار باتجاههم"- جيتي
غانتس: "حماس تلعب بالنار معنا وسترتد هذه النار باتجاههم"- جيتي

هدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس الثلاثاء، برد قوي في قطاع غزة، بسبب ما أسماه "انتهاك السيادة الذي تتحمل مسؤوليته حركة حماس".


وقال غانتس خلال جلسة تقييم أمنية مع رئيس الأركان أفيف كوخافي، إن "حماس تلعب بالنار معنا، وسترتد هذه النار باتجاههم"، مشيرا إلى أن "إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من غزة، يقوض قدرة الإسرائيليين على العيش بأمان".


وأضاف غانتس أنه "إذا لم يكن هناك هدوء في سديروت، فلن يكون هناك هدوء في غزة أيضا، والجيش سيرد بقوة".

 

اقرأ أيضا: مصدر: حماس رفعت سقف المطالب ووفد مصر سيعود لغزة

وتأتي تصريحات غانتس عقب معلومات كشفتها مصادر فلسطينية مطلعة لـ"عربي21"، أن حركة حماس رفضت خلال لقائها الوفد الأمني المصري الاثنين، وقف البالونات الحرارية، التي يطلقها الشبان الفلسطينيون باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.


وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن حركة حماس وضعت مطالب جديدة للوفد المصري يتجاوز سقفها المنحة القطرية، وتتعلق بمشاريع اقتصادية، إلى جانب زيادة أعداد العمال الفلسطينيين في المنطقة الصناعية إلى 100 ألف، إضافة إلى تحويل أموال المقاصة إلى غزة.


ولفتت إلى أن مطالب الحركة تضمنت زيادة المنحة القطرية وتمديدها لمدة عام، على أن تشمل الموظفين في القطاع الحكومي بغزة، منوهة إلى أن الوفد المصري حمل المطالب إلى الاحتلال الإسرائيلي، ومن المتوقع عودته لغزة الثلاثاء أو الأربعاء.

 
التعليقات (0)