سياسة عربية

إدانات فلسطينية وعربية واسلامية رسمية لتطبيع البحرين

قالت منظمة التحرير إن اتفاق التطبيع البحريني مرفوض ويعد خيانة للقضية الفلسطينية- الأناضول
قالت منظمة التحرير إن اتفاق التطبيع البحريني مرفوض ويعد خيانة للقضية الفلسطينية- الأناضول

أدانت فصائل فلسطينية، إعلان البحرين رسميا، الجمعة، تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت منظمة التحرير إن اتفاق التطبيع البحريني مرفوض، ويعد "خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

 

وأوضحت في بيان لها أن هذا الاتفاق يعتبر "خطوة لدعم تشريع جرائم الاحتلال الإسرائيلي البشعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، في الوقت الذي تواصل فيه دولة الاحتلال سيطرتها على الأراضي الفلسطينية وضمها بالقوة العسكرية".

 

وتابع البيان: "تنظر القيادة الفلسطينية إلى هذه الخطوة بخطورة بالغة إذ أنها تشكل نسفاً للمبادرة العربية للسلام، وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية".

 

 

وأعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، أن الرئيس محمود عباس أمر باستدعاء سفير السلطة الفلسطينية لدى المنامة "فورا"، فيما نقل بيان للخارجية الفلسطينية عن الوزير رياض المالكي تأكيده الاستدعاء الفوري للسفير "من أجل اتخاذ الخطوات الضرورية حيال قرار البحرين للتطبيع مع دولة الاحتلال".

 

وعبر تويتر، علق "عريقات" على الخطوة البحرينية بالقول: "لهؤلاء الذين يحاولون حرف البوصلة عن خطئية الإمارات والبحرين بإلقاء اللوم على القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني أقول لكم لا تكونوا جزءا من الصهاينة العرب فهذه الظاهرة ستكون وصمة عار لكل من يلوم الشعب الفلسطيني المطعون بخناجر مسمومة صنعتها إدارة الرئيس ترامب ليستخدمها بعض العرب".

 

 

واعتبرت حركة "حماس"، أن تطبيع البحرين "إصرار على تطبيق بنود صفقة القرن التي تصفي القضية الفلسطينية".


وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، للأناضول إن "انضمام هذه الدول لمسار التطبيع يجعلها شريكة في صفقة القرن (الأمريكية)، التي تشكل عدوانا على شعبنا".


وأضاف: "هذا المسار بالتأكيد يشكل ضررا بالغا على القضية الفلسطينية، ودعما للاحتلال والرواية الصهيونية".

 

بدورها، اعتبرت حركة "الجهاد" أن "الاتفاق يعكس وصاية أمريكية على البحرين، وأن ملكها وحكومتها يتصرفون بأوامر أمريكية".

 

وأضافت في بيان لها أن "تهافت هذه الأنظمة على إقامة العلاقات مع العدو، سيزيد الارتهان للمحور الصهيو أمريكي المعادي للأمة. فالعلاقة بالكيان الصهيوني كانت وستبقى عنوانا للفشل واللاشرعية والارتهان للأعداء".

 

بدورها، أدانت وزارة الخارجية اليمنية تطبيع البحرين، إذ قال الوزير محمد الحضرمي، إن "اليمن ستظل دائما إلى جانب أشقائنا في دولة فلسطين حتى نيل حقوقهم غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

وتابع: "ولا تطبيع إلا بإعادة الحقوق لأهلها وفقا لمبادرة السلام العربية".

 

فيما قال مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، أمير عبد اللهيان، إن "تطبيع البحرين علاقاتها مع إسرائيل خيانة عظمى لفلسطين".

وتابع: "يتوجب على حكام البحرين والإمارات المتهورين عدم تمهيد الطريق للصهاينة في المنطقة، ويجب عليهم عدم تمهيد الطريق للصهاينة في المنطقة".

ومساء الجمعة، أعلنت البحرين والاحتلال الإسرائيلي رسميا توصلهما إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، برعاية أمريكية.

 

اقرأ أيضا: البحرين تعلن رسميا تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي

التعليقات (5)
عمر عودة
السبت، 12-09-2020 10:32 ص
الإدانات لوحدها لم تعد تكفي ولا تردع هؤلاء الخونة، لقد حان وقت العمل. إنها حرب يشنها الأعداء على العالم العربي مجندين عملائهم الخونة من الحكاك العرب إن من يعطي الدعم والغطاء لهؤلاء الصعاليك من أمثال إبن زايد وإبن آل آل خليفة هم الخونة الآخرين السيسي وإبن سلمان. لو كان هناك قادة عرب ينتمون لشعبهم وأمتهم وقضاياها في مصر وجزيرة العرب لما تجرأ هؤلاء الصعاليك على خبانتهم هذه وتحدي الأمة العربية والإسلامية.
م حجازي
السبت، 12-09-2020 10:30 ص
سيزداد عدد المطبعون مادام هناك تناحر بين فتح وحماس- ليس من العقل ولا المنطق لشعب يريد استرداد ارضه هذ الفرقة- كفى وكفى وكفى ولابد لهذه العفونة من امثال عباس وزمرته الفاسدة ان تتنحى جانبا وتذهب الى الجحيم رحم الله الدكتور مرسى وليتذكر عباس ماقاله كذبا على لسانه
مسلم وكفى
السبت، 12-09-2020 10:09 ص
ردا على رد أقول هذا منطق الساقطات و العاهرات من أمثالك أما المسلم الحق يعلم يقينا راسخا أن الكلاب والخونة من أمثالك لن تغير مسار أمة محمد صلى الله عليه وسلم وإنا على العهد باقون ونربي أبنائنا على ذلك وسننتصر عليكم بإذن الله والأيام بيننا ......
رد
الجمعة، 11-09-2020 07:09 م
من يدين التطبيع مع اسرائيل هو اما حمار يعيش في المريخ او عميل لاسرائيل لان الكل يعلم ان الدول العربية كلها مع ايران يحكمها فعليا اليهود والامريكيين والبريطانيين وتلك الاتفاقات اتت بعد تيقن اليهود ان الامة العربية ليس لها دين ولا شرف ولا اكرامة لايهمها الا المخدرات والدعارة فلا تلطموا وتنحوا بل الاعتراف بالحق فضيلة فيجب ان تباركوا تلك الاتفاقات لان الامة العربية عمليا ميتة

خبر عاجل