سياسة عربية

#الشعوب_ضد_التطبيع.. تنديدا بتوقيع اتفاقي البحرين والإمارات

الثلاثاء شهد توقيع اتفاقي الإمارات والبحرين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة أمريكا- تويتر
الثلاثاء شهد توقيع اتفاقي الإمارات والبحرين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة أمريكا- تويتر

أثار توقيع كل من الإمارات والبحرين اتفاقي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، غضبا واسعا لدى النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


الاتفاق تم بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبوساطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واللذين لم تغب الابتسامة عن وجهيهما طوال مراسم التوقيع. 

 

اقرأ أيضا: الإمارات والبحرين توقعان اتفاق التطبيع مع الاحتلال بواشنطن

ودشن النشطاء من عدة بلدان عربية عدة وسوم للتعبير عن رفضهم للاتفاقية، منها #الشعوب_ضد_التطبيع، و#التطبيع_خيانة و#ضد_التطبيع.


وعبر الوسم شارك العديد من النخب الإعلامية والسياسية في عدة بلدان عربية، مؤكدين أن تلك الاتفاقية ما هي إلا دعاية إعلامية في البرنامج الانتخابي لكل من ترامب ونتنياهو، وأن حكام الإمارات والبحرين ارتضيا أن يكونا أداتين لتنفيذ ذلك البرنامج.


وأكد النشطاء أن "تلك الحكومات إلى زوال، وستبقى الشعوب ضد التطبيع مهما تم قهرها وظلمها وقمعها". 


وأضاف النشطاء أن "الحكومات العربية المحتفية بالاتفاقية، تسميها اتفاقية سلام، فيما تسميها الشعوب العربية اتفاقية خيانة، وأنها سوف تمزق بوعي الشعوب".

 

اقرأ أيضا: ترامب: دول عربية أخرى ستنضم إلى المطبعين مع إسرائيل قريبا

وآخرون أكدوا أن التطبيع الإماراتي البحريني "لا طعم له ولا لونا".


وبالتزامن مع توقيع الاتفاقية، احتفى النشطاء بمقاطع مصورة لصواريخ قالوا إنها انطلقت من غزة باتجاه أسدود وعسقلان مع وجود أنباء عن خمسة إصابات، مؤكدين أن "السلام هو ما تصنعه المقاومة على أرض فلسطين، وليس ما توقعه الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي". 



التعليقات (0)