سياسة عربية

عريقات: تطبيع الإمارات والبحرين جزء من صفقة القرن وثمنه غال

عريقات أكد أن التطبيع مع الاحتلال شرعنة لدولة الاحتلال ومشروعها الاستيطاني- وفا
عريقات أكد أن التطبيع مع الاحتلال شرعنة لدولة الاحتلال ومشروعها الاستيطاني- وفا

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن ما حدث اليوم الثلاثاء، من توقيع اتفاق تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي موجود حرفيا في خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروفة بـ"صفقة القرن".

 

جاء ذلك في مقابلة على تلفزيون فلسطين، عقب مراسم اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي برعاية أمريكية في البيت الأبيض.

 

وشدد عريقات، على أن الإمارات والبحرين وافقتا بتوقيع اتفاق التطبيع على أن يكون المسجد الأقصى تحت سيادة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت إلى أنه تطبيع مقابل الحماية، والإمارات والبحرين وقعتا على الخريطة المنبثقة من صفقة القرن.

 

اقرأ أيضا: غضب فلسطيني بعد توقيع الإمارات والبحرين اتفاق التطبيع
 

وأضاف أن التطبيع مع الاحتلال شرعنة لدولة الاحتلال ومشروعها الاستيطاني في الأراضي المحتلة.

 

وتابع أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد تحدث عن دولة فلسطينية دون تحديد حدود 1967، مضيفا: "كوشنر لا يسمح لوزيري خارجية البحرين والإمارات أن ينطقوا دولة على حدود 67".

 

وأقيمت، مساء الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين البحرين والإمارات من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي.


وشارك آلاف الفلسطينيين، في وقفات احتجاجية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، استجابة لدعوة من "القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية" لاعتبار الثلاثاء، يوما للغضب "الشعبي"، ضد اتفاقيتي التطبيع.

 
التعليقات (2)
ليس لديك مال لتدفع الثمن، كيف هذا؟
الأربعاء، 16-09-2020 10:03 ص
"عريقات: تطبيع الإمارات والبحرين جزء من صفقة القرن وثمنه غال" ... كل المليارات التي نهبتوها من الدول الخليجية وليس لديك مال لتدفع الثمن، كيف هذا؟، هل لديك رقم وطني أردني؟، السؤال موجه لجميع زملائك، اذا كان الجواب بـ "نعم"، فأنت لست فلسطينيا. أما رئيسك فهو غير شرعي ولا يحق له التحدث بإسم الشعب الفلسطيني وهي نفس التهمة التي توجهونها إلى الدول الخليجية بأنهم لا يحق لهم التحدث بإسم الشعب الفلسطيني.
الحوت
الأربعاء، 16-09-2020 06:32 ص
طيب ايه رأيك نسأل استيفى ليفنى انت وعباس خنتم فلسطين كام مقابل الليالى الحمراء كل من يوجد فى اى سلطه من جميع الدول العرببه او قادة الجيش كلكم ابناء عاهرات متعينين فى اماكنكم بقدر خيانتكم يااوباش فبلاش نعمل وطنيين انتم والامارات والبحرين وكل حكام وحكومات وقادة الجيوش الى مزبلة التاريخ وسيحاسبكم السعوب فى الدنيا وحسابكم عند الله الله اعلم به