سياسة عربية

مقابر جماعية جديدة في ترهونة.. والعدد يصل إلى 20 (صور)

المقابر الجديدة وجد فيها 12 جثة- قوات بركان الغضب
المقابر الجديدة وجد فيها 12 جثة- قوات بركان الغضب

قالت قوات بركان الغضب، إن فرقا متخصصة تابعة لهيئة البحث والتعرف انتشلت الثلاثاء جثثا من أربع مقابر جديدة اكتشفت في مدينة ترهونة التي كانت تحت سيطرة ميليشيات تابعة لخليفة حفتر.


ونشرت "بركان الغضب" صورا لانتشال 12 جثة من 4 مقابر جماعية جديدة بمشروع الربط ترهونة، مشيرة إلى أن العدد الكلي للمقابر الجماعية المكتشفة في ترهونة وصل إلى 20 مقبرة جماعية.

وكان أهالي ضحايا مختطفين قسرا بمدينة ترهونة الليبية، طالبوا السبت، الأمم المتحدة بالكشف عن مصير أبنائهم، معتبرين أن اتفاق وقف إطلاق النار "سيكون منحازا إذا لم يتحقق ذلك".

 


والجمعة، أعلنت الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الليبية، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ضمن مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة جنيف السويسرية.


وأعربت "رابطة ضحايا ترهونة" (أهلية)، في بيان نشرته عبر "فيسبوك"، عن ترحيبها "بكل الجهود الرامية لحقن دماء أبناء الشعب الليبي وإخماد صوت البنادق وإعلاء صوت الحكمة".

 

اقرأ أيضا: فرق ليبية تكتشف 5 مقابر جماعية جديدة بترهونة (صور)

وأضافت: "نعتبر اتفاق جنيف، القاضي بوقف كل العمليات العسكرية في كامل ربوع الوطن بأنه خطوة ممتازة تخدم الوطن والمواطن".


واستدركت: "لكننا في الوقت نفسه نتساءل نحن أهالي الضحايا عن مصير أبنائنا المغيبين المظلومين الذين اختطفوا قسراً على يد مليشيات الكاني الإرهابية، أحد أطراف الصراع".


وكانت مليشيا الكاني قد ارتكبت جرائم حرب في ترهونة وذلك خلال قتالها إلى جانب حفتر خلال الهجوم الفاشل على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة الليبية الشرعية، المعترف بها دوليا.

التعليقات (1)
ربيع دايو
الجمعة، 22-01-2021 02:34 م
هل من أسماء للضحايا