اقتصاد عربي

الكويت ترفع سعر النفط المتجه لآسيا.. وقطر تقلص "البحري"

تحدد سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في ديسمبر بانخفاض 10 سنتات.. وقطر تحدد الخام البحري عند خصم 65 سنتا للبرميل- جيتي
تحدد سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في ديسمبر بانخفاض 10 سنتات.. وقطر تحدد الخام البحري عند خصم 65 سنتا للبرميل- جيتي

رفعت الكويت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي لشركات التكرير الآسيوية في كانون الأول/ديسمبر، فيما قلصت قطر سعر البيع الرسمي للخام البحري القطري.

 

أظهرت وثيقة تسعير، الأربعاء، أن الكويت حددت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي لشركات التكرير الآسيوية عند 40 سنتا للبرميل دون متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، وذلك بارتفاع عشرة سنتات عن الشهر السابق.

وتحدد سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في كانون الأول/ديسمبر عند 70 سنتا للبرميل دون عمان/دبي، بانخفاض عشرة سنتات عن الشهر السابق.

وتقرر أن يكون سعر البيع الرسمي لخام الخفجي في كانون الأول/ديسمبر أقل 30 سنتا للبرميل عن عمان/دبي، دون تغيير عن الشهر السابق.

  

و أفادت وثيقة تسعير بأن قطر للبترول حددت سعر البيع الرسمي للخام البحري القطري في كانون الأول/ديسمبر عند خصم 65 سنتا للبرميل عن متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي على بلاتس، بانخفاض خمسة سنتات عن الشهر السابق.

 

وأظهرت الوثيقة أن سعر البيع الرسمي لخام قطر البري في كانون الأول/ديسمبر تحدد عند خصم 75 سنتا للبرميل عن متوسط عمان/دبي على بلاتس، وذلك دون تغيير عن الشهر السابق.

 

التعليقات (0)