سياسة عربية

مسار وتفاصيل رحلة نتنياهو إلى "نيوم" السعودية (شاهد)

تعود ملكية الطائرة التي استقلها نتنياهو إلى رجل الأعمال الإسرائيلي أودي أنجيل- جيتي
تعود ملكية الطائرة التي استقلها نتنياهو إلى رجل الأعمال الإسرائيلي أودي أنجيل- جيتي

واصلت وسائل الإعلام الإسرائيلية الثلاثاء، اهتمامها بالزيارة التي أجراها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى مدينة "نيوم" السعودية، ولقائه ولي العهد محمد بن سلمان، رغم النفي الرسمي من السلطات بالرياض.


ونشرت صحف إسرائيلية مسار الرحلة الجوية، وقال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد إن "نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين، استقلا طائرة تابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي أودي أنجيل إلى نيوم".

 

 

 


واستعان رافيد ببيانات تتبع الرحلات عبر الإنترنت، والتي أظهرت مغادرة الطائرة الأحد، عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت فلسطين المحتلة، متوجهة إلى مدينة نيوم على البحر الأحمر، ومن ثم عودتها إلى تل أبيب بعد خمس ساعات.

 

اقرأ أيضا: يديعوت: لقاء نتنياهو وابن سلمان ليس الأول.. وابن زايد شريك


وحملت الرحلة الجوية رقم "T7-CPX Gulfstream"، وحلقت في الأجواء الإسرائيلية في ساعات مساء الأحد، وعادت بعد منتصف الليل بقليل.


وأكد تقرير نشرته وكالة فرانس برس، مسار الرحلة التي أوردها الصحفي الإسرائيلي، إلى جانب التأكيد أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو شارك في اللقاء بين نتنياهو وابن سلمان.


ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر سعودية قولها إن "القادة ناقشوا قضايا عدة، بما في ذلك تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية والشأن الإيراني"، لافتة إلى أن الاجتماع الذي لم يفض إلى اتفاق جوهري استمر لمدة ساعتين.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل