سياسة دولية

إيران: مدارس ونهج السعودية أخرج للعالم الجماعات الإرهابية

خطيب زادة متحدث في الخارجية الإيرانية- وكالة فارس
خطيب زادة متحدث في الخارجية الإيرانية- وكالة فارس

هاجمت الخارجية الإيرانية، السعودية، واتهمتها بتصدير الإرهاب للعالم وبإنتاجه محليا من خلال مناهج تعليمها ومدارسها.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أمس الخميس، قائلا إن "كل جماعة إرهابية في منطقتنا تلقت تعاليمها في المدارس الدينية الممولة من السعودية".

وأضاف خطيب زادة في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر": "لا يمكن لأي قدر من التشويش السعودي إخفاء هذا الواقع القبيح".

 

 

 

 

وفي تغريدة أخرى قال عن السعودية؛ "إن فظائعهم في اليمن، وقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي الشائنة، ليست سوى بعض من أعمالهم المثيرة الأخرى، والأحدث من هذا هو وقوفهم إلى جانب الدولة الراعية للإرهاب ضد الفلسطينيين".

 

اقرأ أيضا: السعودية ترد على اتهام إيراني بضلوعها باغتيال "زادة"

وتابع: "يجب على السعوديين تغيير المسار، لم يعد من الممكن الدفاع عن سياسة تأجيج التوتر".

وتأتي تغريدات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، ردا على تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، مؤخرا، التي قال فيها إن السعودية لا تقر سياسة الاغتيالات، مشيرا إلى أن إيران تلقي اللوم على السعودية في كل زلزال أو فيضان.

 

وقال: "يمكنك أن تسألنا وتسأل دولا عديدة وستعرف.. بأننا فقدنا العديد من مواطنينا بسبب سلوك إيران الإجرامي وغير القانوني".


وكان ظريف، قد قال عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" في وقت سابق؛ إن "اغتيال فخري زادة عمل إرهابي جبان ناجم عن زيارة بومبيو مؤخرا إلى المنطقة والاجتماع الأمريكي الإسرائيلي السعودي في المملكة".

يذكر أن إيران، شيعت، الاثنين الماضي، جثمان العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، الذي تم اغتياله، الجمعة الماضي، بعد أن تم استهداف سيارته قرب العاصمة طهران، واتهمت الحكومة الإيرانية إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال.

التعليقات (3)
احمد
الجمعة، 04-12-2020 11:55 ص
آخر من يتكلم عن الارهاب هم دوله المجوس الايرانيه قتلوا اكثر من مليوني مسلم سني في سوريا و العراق و ما زالت المجزره مستمره و هجروا 15 مليون ايران اقذر بلد على وجه الارض
محمد علي
الجمعة، 04-12-2020 08:35 ص
طبعا و بكل تأكيد نعلم ذلك ،،، و ماذا عن منهجكم حدثونا عن الولى السفيه و منهجكم الشيعي المقنع و الفارسي الصفوى النجس في العالم العربي و الاسلامي
انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث
الجمعة، 04-12-2020 08:01 ص
هههههههههه مافي شي اسمه ارهاب.. الارهابرة هذا اصلاً سياسة لسرقة ومحاربة بعض افراد الشعوب من قبل العصابات الدولية الارهابية بشتراك واتفاقية تعصبية ليس اكثر.. والمناهج السعودية ليست سوى سياسة تنضيمية لقتل العقول وتدميرها وتعطيلها وتظييع الاعمار في امور لاتسمن ولاتغني من جوع..

خبر عاجل