صحافة دولية

صحيفة: أضرار بمجمع ملكي مهم بالرياض جراء قصف للحوثي

ذكرت الصحيفة أن الهجوم هو الأول الذي يستهدف الرياض منذ نحو سبعة أشهر- واس
ذكرت الصحيفة أن الهجوم هو الأول الذي يستهدف الرياض منذ نحو سبعة أشهر- واس

كشفت مصادر مطلعة الخميس، عن طبيعة الخسائر التي خلّفها قصف جماعة الحوثي السبت الماضي، للعاصمة السعودية الرياض.


ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن المصادر التي لم تسمها، أن القصف الحوثي أسفر عن أضرار بمجمع ملكي مهم في الرياض، لافتة إلى أن الهجوم هو الأول الذي يستهدف العاصمة السعودية منذ نحو سبعة أشهر.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مجمعا ملكيا مهما تعرض لأضرار طفيفة من جراء الهجوم، في معلومات تتناقض مع ما أعلنه التحالف الذي تقوده السعودية باليمن، بشأن اعتراض المقذوفات.

 

اقرأ أيضا: سماع دوي انفجار قوي في العاصمة السعودية الرياض (شاهد)


وفي هجوم لاحق، تحدث ناشطون الثلاثاء، أن انفجارا واحدا على الأقل سمع دويه في العاصمة الرياض، وسط ترجيحات باعتراض هجوم جوي.


وتتعرض السعودية لهجمات متواصلة من قبل الحوثيين في اليمن، لكن الصواريخ والطائرات المسيّرة التي يطلقها الحوثيون نادرا ما تصل إلى أجواء العاصمة السعودية التي تبعد نحو 700 كلم عن الحدود اليمنية.


وتقود المملكة حربا في اليمن منذ 2015، بحجة دعم الحكومة المعترف بها دوليا، ولحماية حدودها الجنوبية، وإنهاء "النفوذ الإيراني" بالبلد العربي المجاور.

التعليقات (2)
ابوعمر
الجمعة، 29-01-2021 01:22 م
جماعة الحوثي.تصفعكم بألم شديد..ويتبولون على أكبر (جيش)خليجي وعربي بقصف وتدمير المراكز العسكرية الحساسة جدا..وقد يدمرونها قريبا جدا...ترى كيف سيكون حالكم لو نشبت الحرب الامريكية الايرانية الاسرائيلية...؟
رولا ياسين
الجمعة، 29-01-2021 11:25 ص
الله يحميه ويحفظه السعوديه