سياسة عربية

إميليا كلارك تتضامن مع الثورة السورية بذكراها الـ10 (شاهد)

(صفحتها على إنستغرام)
(صفحتها على إنستغرام)


تضامنت الفنانة البريطانية، إميليا كلارك، مع الثورة السورية في ذكراها العاشرة، بصورة على حسابها على إنستغرام، قائلة: "مرت 10 سنوات منذ أن اتخذ الشعب السوري موقفا من أجل الحرية والكرامة".

ونشرت كلارك تغريدتها بجانب صورة لها وهي تحمل لوحة تضامنية كتب عليها بالعربية "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة"، وهو الشعار الذي غرد عليه ملايين السوريين في ذكرى الثورة العاشرة.

 

 

A post shared by @emilia_clarke

 



وظهر هذا الشعار على ثوب المخرجة السورية وعد الخطيب خلال حضورها حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، إثر مشاركتها بفيلمها الوثائقي "من أجل سما" في فئة أفضل فيلم وثائقي.

 

اقرأ أيضا: المشهد السوري بعد 10 سنوات على الثورة.. دمار وفقر وصراع قوى

و"من أجل سما" فيلم وثائقي تم إنتاجه في سوريا والمملكة المتحدة وصدر عام 2019، وهو من إخراج وعد الخطيب والمخرج البريطاني إدوارد واتس.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2019، نشرت كلارك، على إنستغرام، صورة تظهرها وهي تحمل غلاف فيلم "من أجل سما"، وأخرى تظهرها مع أبطال الفيلم ومنتجيه، وعد الخطيب وزوجها الطبيب حمزة الخطيب.

وعلقت كلارك على الفيلم بالقول: "هذا الفيلم يتحدث عن الحياة والموت. عن المساحة الضعيفة الهشة حيث الإنسانية تعيش وتتنفس وتتمكن من النجاة. هذان الشابان هما معجزتان حقيقيتان، أتمنى أن تشاهدوا وتدعموا هذا الفيلم الذي يخطف الأنفاس".


التعليقات (0)