سياسة عربية

قطر تتعهد بـ100 مليون دولار لتخفيف الكارثة الإنسانية بسوريا

جدد آل ثاني التأكيد على موقف قطر الثابت لدعم الجهود الدولية التي تهدف إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة السورية- جيتي
جدد آل ثاني التأكيد على موقف قطر الثابت لدعم الجهود الدولية التي تهدف إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة السورية- جيتي

أعلنت دولة قطر، عن تعهد جديد بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي للتخفيف من وطأة الكارثة الإنسانية السورية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمام مؤتمر بروكسل الخامس لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقال آل ثاني: "إنه من منطلق التزاماتنا الدولية نؤكد مجددا أهمية الاستجابة الجماعية وتعزيز المساهمات المقدمة للتخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق والمنطقة".

وأضاف: "انطلاقا من الإيمان الثابت بحق الشعب السوري الشقيق في العيش الكريم فقد حرصت دولة قطر منذ بداية الأزمة على تقديم الدعم الإنساني والمادي له، وقد تجاوزت مساعداتها مبلغ ملياري دولار أمريكي سواء من خلال المساعدات الحكومية أو من خلال منظمات المجتمع المدني والجمعيات الإنسانية والخيرية والمؤسسات المانحة القطرية".

وجدد الوزير القطري التأكيد على موقف دولة قطر الثابت لدعم الجهود الدولية التي تهدف إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة السورية وفقا لبيان جنيف لعام 2012، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2254، الذي يحقق تطلعات الشعب السوري في الأمن والاستقرار، ويحفظ وحدة سوريا واستقلالها.

وأكد أن "النجاح في مواجهة التداعيات الإنسانية الكارثية للأزمة السورية لا يتأتى إلا بتحقيق الحل السياسي الذي ينهي هذه الأزمة التي تواجه صعوبات بالغة في إنهائها في ظل استمرار تعنت النظام الحاكم ورفضه تلبية المطالب المشروعة للشعب السوري".

 

التعليقات (2)
من سدني
الأربعاء، 31-03-2021 04:54 ص
اذا تم تسليم المبلغ الى الامم المتحده فاعلموا ان تسعين مليون ستذهب الى جيب بشار وعصابة القرداحه وعصابات النصيريه.
محمد غازى
الأربعاء، 31-03-2021 04:08 ص
أولا، ألتحية والإحترام لقطر الخير، أميرا وحكومة وشعبا. ثانيا، أن أن تصر قطر على تقديم المساعدة للمحتاجين رأسا، وليس عن طريق حكومتهم، حكومة الوحش ألذى غير إسمه إلى أسد. أنا متأكد أن قطر تعرف ما أشرت إليه.