سياسة عربية

احتجاجات في جنين ضد قائمة فتح للانتخابات التشريعية (شاهد)

المحتجون طالبوا بتغيير أسماء قائمة فتح للانتخابات- تويتر
المحتجون طالبوا بتغيير أسماء قائمة فتح للانتخابات- تويتر

أطلق مسلحون، الثلاثاء، الرصاص الحي في الهواء، وأغلقوا الشارع الرئيسي في مخيم قلنديا في جنين شمال الضفة المحتلة؛ احتجاجا على الأسماء المتداولة لمرشحي حركة "فتح" لانتخابات المجلس التشريعي.


وطالب قيادات وكوادر حركة "فتح" في المخيم اللجنة المركزية للحركة برئاسة الرئيس محمود عباس باختيار "أسماء وازنة من المنطقة عليها إجماع فتحاوي وشعبي" في قائمة فتح للانتخابات. بحسب مواقع محلية.


وقال هؤلاء، في بيان جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه "في حال لم تعيدوا النظر في اختيار ممثلينا، فإننا لن نقف مكتوفي الأيدي، وسيكون لنا كلمتنا بما يخدم الوطن والفتح".

 

اقرأ أيضا: كيف سيؤثر انقسام فتح وقائمة القدوة على فرص عودة دحلان؟

 

وتتفاقم الخلافات داخل حركة "فتح" توجت مؤخرا بقرار لجنتها المركزية فصل القيادي ناصر القدوة، بسبب موقفه من الانتخابات، ونيته تشكيل قائمة منفصلة عن قائمة "فتح" الرئيسية التي يعمل عليها قائد الحركة محمود عباس، في حين يخطط القيادي البارز في "فتح"، الأسير مروان البرغوثي، للترشح لانتخابات الرئاسة، في تحد واضح لمرشح الحركة عباس.


التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الأربعاء، 31-03-2021 11:14 ص
أنا كفتحاوي أأسف أن أرى كل هذا الرصاص الذي يطلق في الهواء ولا اراه يطلق ضد جيش الإحتلال الإسرائيلي. هذا شيء معيب ومخجل ويجب في رأيي أن يحاسب مطلقوا هذا الرصاص والمسؤول عنهم. أين هؤلاء الأخوة الأشاوس عندما يدخل جنود الإحتلال المجرمين؟ لو أن هذا الرصاص فقط أطلق على الجنود الإسرائيليين عندما يقتحمون جنين وغيرها لحسب ألف حساب قبل أن يدخل إلى مدننا وقرانا.