سياسة دولية

رئيس الاحتلال يبكي في الكنيست ويتحدث عن الانقسامات

حذر ريفلين من خطر حقيقي على الصمود الإسرائيلي في حال لم يتم التحلي بالحكمة الكافية- جيتي
حذر ريفلين من خطر حقيقي على الصمود الإسرائيلي في حال لم يتم التحلي بالحكمة الكافية- جيتي

سلطت وسائل إعلام إسرائيلية، الضوء على واقعة بكاء رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين، خلال جلسة الكنيست الثلاثاء، والتي أدى فيها الأعضاء الجدد اليمين الدستورية.


وأشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إلى أن ريفلين بكى عندما تحدث عن الانقسامات التي يشهدها المجتمع الإسرائيلي، معربا عن أسفه لأنه ترأس 6 برلمانات خلال فترته الرئاسية البالغة سبع سنوات.


وحذر ريفلين من خطر حقيقي على الصمود الإسرائيلي، بحال لم يتم التحلي بالحكمة الكافية، لإيجاد نموذج للشراكة، لإتاحة العيش باحترام متبادل، والتزام مشترك ومتبادل تجاه البعض.

 

اقرأ أيضا: تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة.. تعرف على الجدول الزمني


وكان الرئيس الإسرائيلي كلف رئيس الحكومة المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، رسميا، بتشكيل الحكومة المقبلة، ومنحه مهلة 28 يوما لإنجاز ذلك.


جاء ذلك عقب جلسات التشاور التي عقدها ريفلين في مقره بمدينة القدس المحتلة، مع مندوبي الأحزاب، لاستطلاع آرائهم حول الشخصية التي سيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة.


وبحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي، فقد حصل رئيس حزب "الليكود" المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو، على 52 توصية في حين حصل رئيس "هناك مستقبل" يائير لابيد على 45 توصية، بينما حصل رئيس تحالف "يمينا" نفتالي بينيت على سبع توصيات فقط.


التعليقات (1)
عبدالله لفقير
الأربعاء، 07-04-2021 07:30 م
الفارق بين نتنياهو و غيره انه مثل الحواه .. لاتنتهى الاعيبهم مهما طال الوقت. انه نموذج الصهيونى القح

خبر عاجل