سياسة عربية

شكري: نعول على قدرة روسيا لوقف إجراءات إثيوبيا بسد النهضة

عقد المؤتمر في قصر التحرير وسط القاهرة- السفارة الروسية بمصر
عقد المؤتمر في قصر التحرير وسط القاهرة- السفارة الروسية بمصر

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاثنين، إن بلاده تعول على قدرة روسيا في وقف الإجراءات الأحادية من جانب إثيوبيا في ملف سد النهضة.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده شكري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بقصر التحرير وسط القاهرة، على هامش زيارة رسمية يجريها لافروف لمصر، لبحث مجمل التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية.

 

وأوضح شكري: "مصر تعول على قدرة روسيا في الدفع نحو وقف الإجراءات الأحادية من جانب إثيوبيا في ملف سد النهضة الإثيوبي (..) القاهرة أبدت مرونة في مفاوضات السد".


وأضاف شكري: "بحثنا مستجدات القضية الفلسطينية، والأهمية التي توليها مصر للمبادرة الروسية لتفعيل الرباعية الدولية (تشكلت عام 2002، وتضم: الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا)".

 

عودة سوريا

في المؤتمر ذاته، قال شكري إنه من الضروري "عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية والحاضنة العربية".

 

وتابع أن "مصر تألمت لما عانى منه الشعب السوري خلال السنوات الماضية".

 

وأضاف أن "الشعب السوري تعرض للقتل والنزوح"، إلا أنه لم يذكر المتسبب بذلك.

 

وقال: " الجميع شاهد أيضا التدخلات والاستهداف الإرهابي لسوريا.".

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الإثنين، 12-04-2021 02:09 م
ماتعسكم ياعساكر مصر..بل ماأحقركم وأقذركم...تسترجلون بالروس أمام أثيوبيا أفقر بلدان الكون.....والله انه الرخص.والدناءة .والدونية ..والوضاعة.. التي هي عليها دولة العسكر المصرية.....يكحى أن أحدهم تعرض للابتزاز والظلم من أحد أترابه وكاد ينال منه ما أراد تحت التهديد...فماكان منه الا أن هدد المبتز الظالم بأحضار(صديق وعشيق أخته)للدفاع عنه...وهو حال دولة العسكر المصرية التي تستنجد بالرجال لحفظ كرامتها....ويا لها من كرامة.....؟