سياسة دولية

روسيا تتهم أمريكا بإخفاء وقائع هامة حول طائرة ماليزيا المنكوبة

قتل 298 شخصا كانوا على متن الطائرة - أ ف ب
قتل 298 شخصا كانوا على متن الطائرة - أ ف ب

اتهمت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية بإخفاء حقائق هامة حول الطائرة الماليزية المنكوبة. 

 

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن الولايات المتحدة "تخفي وقائع مهمة للغاية" حول كارثة الطائرة ذات الرحلة رقم "MH17".


وفي كلمة ألقاها بمنتدى "قراءات بريماكوف" الدولي السنوي في العاصمة الروسية موسكو، أضاف لافروف أن "واشنطن ترفض تقديم صور من أقمارها الصناعية بتاريخ 17 يوليو/ تموز 2014 عندما وقعت الحادثة، ما يؤكد إخفاءها وقائع مهمة للغاية بهذا الخصوص"، بحسب موقع "روسيا اليوم" المحلي.

وكانت الطائرة الماليزية المنكوبة من طراز "بوينغ" في رحلة من العاصمة الهولندية أمستردام، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، عندما أُسقطت بصاروخ بمنطقة صراع في شرق أوكرانيا.

 

اضافة اعلان كورونا

وأوضح الوزير الروسي أنه "منذ أيام أعلنت محكمة هولندية أنه لم يعد هناك أي أمل في أن يقدم الجانب الأمريكي هذه الصور، وأن هذه المسألة مغلقة بالنسبة للمحكمة، وبالتالي يتم إخفاء وقائع ذات أهمية هائلة".

وفي 2019، وجهت هيئة التحقيق المشتركة برئاسة هولندا، تهما لـ4 أشخاص من روسيا وأوكرانيا، بالتسبب في إسقاط الطائرة الماليزية "MH17"، فوق أوكرانيا، في يوليو/ تموز 2014.

وقالت هيئة التحقيق، إن "المواطنين الروس إيغور غيركين، وسيرغي دوبينسكي، وأوليغ بولاتوف، والأوكراني ليونيد خارتشينكو، متهمون بنقل الصاروخ الذي أسقط الطائرة إلى شرق أوكرانيا، وقتل 298 مسافرا وموظفا كانوا على متنها"، وفقا لـ "بي بي سي" البريطانية.

التعليقات (0)

خبر عاجل