رياضة دولية

رونالدو يكشف عن طموحه مع البرتغال بعيدا عن الأرقام الشخصية

ويدخل المنتخب البرتغالي نسخة الـ2020 وهو حامل لقب نسخة الـ2016- أ ف ب
ويدخل المنتخب البرتغالي نسخة الـ2020 وهو حامل لقب نسخة الـ2016- أ ف ب
يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتحطيم أرقام المشاركات والتسجيل في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم، لكنه لم يبد أي قلق حول مصيره الشخصي.

وبحسب "د ب أ" فقد قال رونالدو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة المجر في مستهل مشوار الفريق بالبطولة: "هذا ليس ما يجعلني أكثر حماسة".

وأضاف رونالدو: "الرقم الأفضل سيكون الفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي"، في إشارة إلى الانجاز الذي سبق أن حققه المنتخب الإسباني في نسختي 2008 و2012.

وأوضح نجم يوفنتوس الإيطالي: "الفريق جاهز، ما أريده فعلا هو أن نبدأ بشكل جيد، الفوز بأول مباراة يعد أمرا حاسما، المجر فريق جيد بوجود الجماهير إلى جانبه، لكن الشيء الأهم هو وجود الناس في الملعب، نريد الاستمتاع بهذه البطولة".

وأصبح رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، أول لاعب يشارك في خمس بطولات أمم أوروبا، بعدما ظهر للمرة الأولى مع الفريق عام 2004، كما أنه شارك في نسخ 2008 و2012 و2016.

وفي حال مشاركته بالمباريات الثلاث في دور المجموعات، فستكون المباريات الأخرى أمام ألمانيا يوم 19 يونيو، وفرنسا يوم الـ23 من الشهر ذاته، وسيتقدم بمباراة واحدة عن الحارس الإيطالي بوفون الذي شارك في 58 مباراة في الحدث القاري، بما في ذلك مباريات التصفيات.

وفي حال تسجيله هدفا واحدا في البطولة فسيصبح أفضل هداف في تاريخ المسابقة، حيث يتساوى في عدد الأهداف مع الفرنسي ميشيل بلاتيني هداف المنتخب الفرنسي، برصيد تسعة أهداف لكل منهما.

ويدخل المنتخب البرتغالي نسخة الـ2020 وهو حامل لقب نسخة الـ2016، بعد تغلبه في المباراة النهائية 1-صفر على منتخب فرنسا.
التعليقات (0)