سياسة دولية

بايدن يهدي بوتين نظارة شمسية من طراز "أفييتر"

تنتج هذه النظارات في مدينة صغيرة في ولاية ماساتشوستس، الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة- جيتي
تنتج هذه النظارات في مدينة صغيرة في ولاية ماساتشوستس، الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة- جيتي

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال أول قمة له مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في جنيف أن يقدم له نظارات شمس من طراز فييتر (الطيار) المفضلة لديه، من صنع شركة أمريكية.

 

وقال بيتر فاسكيفيتس رئيس "راندولف انجنييرينغ" إنه "فوجئ" برؤية نظارات من تصميم شركته تقدم كهدية دبلوماسية خلال لقاء تابعته وسائل الإعلام في العالم أجمع.

 

وأضاف: "كان يوم عمل اعتياديا إلى أن بدأت الهواتف ترن بحلول الظهر وشاهدنا تفاعلا شديدا على وسائل التواصل الاجتماعي، حينها أدركنا ما يحصل" واصفا هذا اللحظة بأنها "مفرحة جدا".

 

وتابع "أنه أمر مدهش، أليس كذلك؟ أعني كم مرة تقدم فيها فرصة كهذه؟".

 

ويضع العسكريون عادة هذا الطراز من النظارات، وربما يستخدمها قريبا الرئيس الروسي.

 

وقد أبرمت الشركة عقدا مع الجيش الأمريكي منذ العام 1978 وتزوده شهريا بحوالي 25 ألف نظارة شمسية، إلى جانب ما تبيعه للعموم.

 

يتطلب صنع كل زوج من هذه النظارات ذات الإطار الذهبي والمعروفة باسم "كونكورد" في إشارة إلى الطائرة الأسرع من الصوت، 200 مرحلة ويستمر ستة أسابيع.

 

تنتج هذه النظارات في مدينة صغيرة في ولاية ماساتشوستس، الواقعة في شمال شرق البلاد.

 

وقد تأسست الشركة في 1973 وتفاخر على موقعها الالكتروني "بقيمها العائلية الأمريكية" ورغبتها في عدم نقل مصنعها خارج الولايات المتحدة.

 

ويقول رئيس الشركة: "أنا متأكد أن الرئيس بايدن قدم هذه النظارات لبوتين كرمز لإرثنا الوطني"، ويضيف: "فلنأمل أن يكون ذلك رمزا السلام".

التعليقات (0)

خبر عاجل