سياسة عربية

مساعدات قطرية تركية لتونس لمواجهة تفشي كورونا (شاهد)

تعاني تونس بشدة من تفشي الوباء في البلاد - جيتي
تعاني تونس بشدة من تفشي الوباء في البلاد - جيتي

وصل إلى جمهورية تونس، الجمعة، طائرتا شحن من قطر، تحمل مساعدات ومستشفى ميداني، لمواجهة كورونا، وعشرات أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية؛ إنه تنفيذا لتوجيهات أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، فقد وصلت إلى الجمهورية التونسية طائرتا شحن (C-17) تابعتان للقوات الجوية الأميرية القطرية محملة بمساعدات طبية، دعما من دولة قطر للجهود التي تبذلها تونس في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وتتضمن المساعدات مستشفى ميدانيا بسعة (200) سرير مجهز بجميع المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى عدد (100) جهاز تنفس صناعي.


على جانب آخر، أعلنت أنقرة، الجمعة، عن وصول مساعدات وتجهيزات طبية تركية إلى تونس خلال الأيام القليلة المقبلة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

جاء ذلك على لسان سفير تركيا بتونس "شاغلار فهري شاكيرألب" خلال لقاء جمعه برئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، الجمعة، بمقر البرلمان بالعاصمة، وفق بيان صادر عن البرلمان التونسي.


وأكد السفير التركي عزم بلاده "مواصلة دعم تونس في مواجهتها لتداعيات كوفيد -19"، معلنا في هذا الصدد، "استعداد تركيا لتمكين تونس من مساعدات وتجهيزات طبية ستصل في الأيام القليلة القادمة".


وأبلغ السفير التركي، الغنوشي "تحيات كل من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب"، مؤكّدا "عراقة العلاقات التونسيّة التركيّة ومتانتها".

 

وقرر الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، تولي القوات المسلحة بالتنسيق مع الكادر الطبي مسح كامل تراب البلاد لتلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا، في ظل تفشي الجائحة في البلاد.


جاء ذلك وفق بيان صادر الجمعة، عن الرئاسة التونسية.


وذكر البيان، أن سعيّد "قرر أن"تتولى القوات المسلحة بالتنسيق مع الإطار الطبي وشبه الطبي المدني مسح كامل تراب الجمهورية لتلقيح المواطنين، فضلا عن تركيز مستشفيات ميدانية متنقلة في الولايات بحسب تطور مؤشرات الحالة الوبائية".



التعليقات (1)
Jordan the hope.
الإثنين، 19-07-2021 06:29 ص
ثبت فشل رئيس تونس لأنه ليس مؤهلا لهذه الوظيفه ويتخبط ويلجأ إلى الاستئثار بالسلطه ليخفي فشله وضعفه وقلة حيلتي.