سياسة عربية

قيس سعيّد يعترف: دول "شقيقة" تدعمنا أمنيا وماليا (شاهد)

الرجل المتذرع بالسعي لإنقاذ الشعب التونسي لم يتحدث عن رؤيته بهذا الصدد باستثناء استجداء الدعم الأجنبي- تويتر
الرجل المتذرع بالسعي لإنقاذ الشعب التونسي لم يتحدث عن رؤيته بهذا الصدد باستثناء استجداء الدعم الأجنبي- تويتر

اعترف الرئيس التونسي، قيس سعيد، بتلقي دعم أمني واقتصادي من دول وصفها بـ"الشقيقة"، قائلا إنه سيأتي الوقت المناسب ليكشف عنها وعن أدوارها.

 

ولدى استقباله محافظ البنك المركزي، وخلال خطبة طويلة على مسامع الأخير، قال سعيّد: "الحمد لله أن لدينا أشقاء صادقين يقفون معنا في كل المجالات، وخاصة في المجال الأمني والاقتصادي".

 

وأضاف: "ستأتي اللحظة لأعلن عن هذه الوقفة التاريخية لعدد من أشقائنا وأصدقائنا".

 

اقرأ أيضا: رئيس تونس فضح جهله بالاقتصاد.. فكيف سيُدير الدولة بمفرده؟
 

وتابع، متحدثا عن خصومه السياسيين في البلاد: "بعد أن أفرغوا خزائن الدولة تداعوا (الأطراف الخارجية) لشد أزر الشعب التونسي في هذه اللحظات التاريخية التي نعيشها".

 

وادعى سعيّد أنه يخوض "حربا ولكن بدون رصاص ولا دماء".

 

واعترف سعيّد بوجود أزمة مالية واقتصادية، محملا خصومه مسؤوليتها، وهي التي تذرع بها للانقلاب على الحكومة والبرلمان.

 

لكن الرجل المتذرع بالسعي لإنقاذ الشعب التونسي لم يتحدث عن رؤيته بهذا الصدد، باستثناء استجداء الدعم الأجنبي، مؤكدا أنه على اتصال بـ"أشقائه" لتوفير أموال من شأنها إعادة التوازن للبلاد.

 

وكانت "عربي21" قد كشفت في وقت سابق عن دور كل من الإمارات ومصر في انقلاب قيس سعيد بتونس، وهو ما اعترف به الأخير ضمنيا في حديث مع محافظ البنك المركزي الليلة الماضية.

 

والخميس الماضي، قالت مصادر خاصة لـ"عربي21" إن السفير الأمريكي في تونس دونالد بلوم، طلب من سعيّد أن يطلب مغادرة ضباط المخابرات المصريين والإماراتيين المتواجدين في البلاد، قائلا إنهم رافقوا عملية الانقلاب.  

وأوضحت المصادر أن الضباط كانوا قدموا إلى تونس بذريعة تقديم مساعدات لمقاومة جائحة كورونا قبل أسبوعين تقريبا، ولم يغادروها حتى اللحظة.

التعليقات (5)
احمد19-الجزائر
الثلاثاء، 03-08-2021 11:36 ص
"الإثم هو ما حاك في صدرك و خفتَ أن يطّلِع عليه الناس" ما دام لا يستطيع ذكر أسماء هؤلاء من مّولوه و دعموه أمنيا فقد فضح نفسه. لو كان الإفصاح عنهم يجلب له القبول و الإرتياح لدى الشارع التونسي لما تردد في ذكرهم و الثناء عليهم، لكنه يعلم أن هؤلاء العرّابين موضع الريبة و الكره و التآمر و أعمالهم دائما يتبعها الفوضى و الخراب - حفظ الله تونس- فهو يخشى من ذكر أسماء بلحه المصري و المبعرن شارب بول البعير الحِماراتي.
ابن الجبل
الإثنين، 02-08-2021 06:38 م
الاحمق يعترف بعمالته
ابو امير الزيدي
الإثنين، 02-08-2021 05:08 م
يعني مصر راح توفر اموال ؟هذا يريد يستعير من الحافي نعل اذن واضح هي اموال مدن الملح النفطية الامارات والسعودية
قاطعوا فرنسا....
الإثنين، 02-08-2021 01:55 م
لدينا أشقاء صادقين يقفون معنا في كل المجالات، وخاصة في المجال الأمني والاقتصادي.......يا أهطل الدور عليك وسيعدمونك بتهمه الخيانه ..اقتصادى ايه وزفت ايه على دماغك ياقرع ..بقى الامارات حاتوكل التونسيين كانت وكلت الشعب المصرى..الحدايه لاترمى كتاكيت
abdel
الإثنين، 02-08-2021 10:16 ص
الدليل على أن هذا إنقلاب هو الحديث عن مساعدة مالية كما كان حال السيسي ،وليس إستثمارات كما الحال لدولة ذات سيادة، الدول الذي يتحدث عنها معروفة وهي لا تساعد بالمجان، هذا من جهة ،أما من جهة أخرى فهو يؤكد بكلامه أنه سيكشف عن الجهات في الوقث المناسب لأنه يعتقد أن باق من خلال هذا اللإنقلاب على الدستور ألى أن يكشف تلك الدول الراعية له,