سياسة عربية

مقتل عميد بالجيش اليمني بمواجهات مع مقاتلين قبليين بمأرب

اليمن الجيش اليمني مأرب سبتمبر نت
اليمن الجيش اليمني مأرب سبتمبر نت

أعلن الجيش اليمني، الاثنين، عن مقتل قائد عسكري برتبة عميد، في معارك مع مجموعات مسلحة وصفها بأنها تخريبية، في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.


جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش، مساء الاثنين، نشره الموقع الرسمي الناطق باسم الوزارة "سبتمبر نت".


ونعى البيان "مقتل العميد عبدالواحد دوكر الحداد، قائد اللواء الثاني حماية طرق، وعسكري آخر، أثناء التصدي لعناصر تخريبية قامت بالاعتداء المسلح على قوات الجيش المكلفة بحماية وتأمين الطريق الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت".


وكانت مجاميع مسلحة قبلية، قد قامت بالانتشار في منطقة العرقين، شرقي مدينة مارب، تمهيدا لقطع طريق رئيسي يربط المدينة بالمحافظات الشرقية من البلاد، قبل أن يتم إفشال ذلك من قبل قوات الجيش.


وقالت وزارة الدفاع: "لقد كان العميد الحداد أحد القادة المخلصين الذين نذروا أنفسهم وبذلوا أرواحهم في سبيل الذود عن الوطن ومكتسباته وثوابته، وخلّدوا مواقف شجاعة وأسفارا عظيمة من النضال والتضحية ووقفوا في مقدمة الصفوف لمقارعة مخلفات الإمامة والكهنوت والتصدي لأطماع التمدد الفارسية".

 

اقرأ أيضا: هل هناك تنسيق بين "الحوثي" و"الانفصالي" ضد الشرعية باليمن؟

وبحسب البيان فإن "قائد اللواء الثاني حماية طرق، كان قد شارك في قيادة العمليات القتالية لتحرير عدد من المواقع والمناطق وكانت له صولات وجولات في منازلة مليشيات التمرد الحوثية".


وشدد البيان على أن القوات المسلحة ستظل تقوم بواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار وفي حماية وتأمين الطرق والمصالح العامة والمنشآت الحيوية إلى جانب الأجهزة الأمنية، مؤكدة أنها ستتصدى لكل مخططات زعزعة الأمن والاستقرار ومحاولات إقلاق السكينة العامة، وعدم السماح بأي اعتداءات إجرامية تستهدف أبطال الجيش والأمن الذين يخوضون معركة الدفاع عن الوطن.


من جانبه، أفاد موقع "سبتمبر نت" التابع للوزارة بأن قوات الجيش أفشلت هجوما شنه الحوثيون، شمال مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، شمال البلاد.


وأشار إلى أن قصفا مدفعيا استهدف تجمعات للحوثيين، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في جبهة الخنجر، حيث يقع فيها معسكر لقوات الجيش يحمل الاسم ذاته.


وأسفر القصف عن تدمير آليات تابعة للحوثيين ومقتل عدد من المسلحين.


وتشهد محافظة الجوف شمال اليمن على الحدود مع السعودية، منذ أيام، معارك بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهات الجدافر والخنجر وبرط العنان، شرق وشمال مدينة الحزم، المركز الإداري للمحافظة الذي يسيطر عليه الحوثيون منذ العام 2019.

التعليقات (0)

خبر عاجل