حقوق وحريات

قوات الاحتلال تطلق سراح الأسيرة أنهار الديك (فيديو)

ذكر أبو بكر أن انتزاع قرار بالإفراج عن الأسيرة الديك جاء "نتيجة الجهود الكبيرة والحراك الشعبي"- تويتر
ذكر أبو بكر أن انتزاع قرار بالإفراج عن الأسيرة الديك جاء "نتيجة الجهود الكبيرة والحراك الشعبي"- تويتر

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن الأسيرة أنهار الديك، الحامل في شهرها الأخير، والتي كانت حياتها معرضة للخطر، وأطلقت حملة دولية للضغط من أجل الإفراج عنها.

 

وخرجت الأسيرة أنهار، من حاجز سالم العسكري، وكان في استقبالها وفد شعبي كبير، والعديد من وسائل الإعلام، وأعربت عن فرحتها بخروجها من الأسر في أيامها الأخيرة قبل ولادتها.

 

ودعت أنهار النشطاء حول العالم، إلى إطلاق حملة كبيرة، للإفراج عن الأسيرات، أسوة بما حصل معها لإجبار الاحتلال على إخراجهن من السجون.

 

ونقلت الأسيرة المحررة على الفور، بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى، لإجراء فحوصات، والاطمئنان على حالتها الصحية وحالة جنينها.

 

وكان الاحتلال أعلن الإفراج عن أنهار بكفالة مالية مدفوعة مع الإقامة الجبرية.


وأفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية قدري أبو بكر، بأن "محامي الهيئة تقدم بطلب للإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك بكفالة".


وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "تم الاتفاق مع النيابة الإسرائيلية على هذا الأمر، إلا أن محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، طلبت اليوم جلسة عاجلة، وتمت الموافقة على إطلاق سراح الأسيرة مقابل غرامة مالية قدرها 40 ألف شيكل، مع الإقامة الجبرية في منزلها".

 

اقرأ أيضا: "أنقذوا أنهار الديك" يتصدر في الدول العربية مع قرب ولادتها


وذكر أبو بكر، أن انتزاع قرار بالإفراج عن الأسيرة الديك، جاء "نتيجة الجهود الكبيرة والحراك الشعبي ومواقف العديد من المنظمات المحلية والدولية في الضغط على إسرائيل، كل هذا أدى إلى نتيجة إيجابية، كي تضع الأسيرة مولودها داخل مستشفى فلسطيني".


واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة أنهار سامي (الحجة) الديك (26 عاما) من سكان رام الله بتاريخ 8 آذار/ مارس 2021، وهي أم لطفلة، وكانت حاملا، ورغم ذلك فإنها "لم تتم مراعاة وضعها بل زجها الاحتلال في ظروف قاسية وصعبة"، وقبل أيام، بعثت برسالة مؤثرة تشكو فيها آلام الاعتقال، وتبين مخاوفها من الولادة في ظروف غير طبيعية وغير إنسانية.

 

مؤثر.. شاهد| لقاء الأسيرة #أنهار_الديك بعائلتها بعد الإفراج عنها من سجون الاحتلال. pic.twitter.com/Mi8QTaiWzU

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل