سياسة دولية

مداهمة مواقع بألمانيا لليمين المتطرف المناهض لقيود كورونا

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

داهمت الشرطة الألمانية سلسلة من مواقع ومنازل لعناصر من اليمين المتطرف، على خلفية تهديداتهم بالقتل لرئيس وزراء ولاية ساكسونيا مايكل كريتشمر، لدعمه إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

ويشتبه في قيام نشطاء مناهضين للتلقيح، من اليمين المتطرف، بالتخطيط لأعمال عنف باستخدام أقواس أو غيرها من "الأسلحة الحادة".

وتعد نسبة الإقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية ساكسونيا الأقل على مستوى ألمانيا.

وفي العام الماضي، حذر كريتشمر من "هستيريا" كورونا، لكنه اعتذر لاحقا ودعم منذ ذلك الحين الإجراءات الوقائية الصارمة.

وقال المستشار الألماني الجديد، أولاف شولتز، لنواب البرلمان يوم الأربعاء، إن "هذه الأقلية الصغيرة من المتطرفين المستهترين" لن يُسمح لها بفرض إرادتها على المجتمع.

 

إقرأ أيضا: موجة كورونا خامسة في فرنسا.. ووضع مأساوي في ألمانيا

وقالت الشرطة في ولاية ساكسونيا إن قوات الأمن، بما في ذلك وحدة مكافحة التطرف الخاصة، تداهم عددا من المواقع، ردا على التهديدات الموجهة ضد رئيس وزراء الولاية والتي كشفها وثائقي تلفزيوني عرض قبل أسبوع.

وتم الكشف عن المؤامرة ضد كريتشمر للمرة الأولى من خلال برنامج "فرونتال" الذي تسلل صحفيوه إلى مجموعة من حوالي 100 شخص يتواصلون عبر تطبيق المراسلة تلغرام.

وذكرت هيئة الإذاعة العامة ZDF أن أعضاء المجموعة، الذين يطلقون على أنفسهم اسم "شبكة دريسدن عبر الإنترنت"، يناقشون أفكارا ويلتقون في حدائق عامة. ورصد البرنامج محادثة تكلم فيها رجل عن كونه مسلحا وجاهزا.

وقالت الشرطة إنه تم ذكر تعليقات بشأن خطط لقتل رئيس وزراء ساكسونيا وممثلين آخرين عن الدولة.

وأثارت هذه المعلومات المكتشفة غضبا في ألمانيا. وقال كريتشمر إنه ينبغي استخدام جميع الوسائل القانونية ضد مثل هذه التهديدات.

وأضاف: "يجب ألا يخشى الأشخاص الذين يشغلون مناصب عامة التحدث عن آرائهم والقيام بعملهم".

وكان كريتشمر، عضو حزب الديمقراطيين المسيحيين من اليمين الوسطي الذي شغل مناصب في الحكومة على المستوى الوطني حتى الأسبوع الماضي، معاديا في البداية لقيود كوفيد المشددة.

لكن منذ أن أصبحت ساكسونيا واحدة من أكثر الولايات الألمانية تضررا من فيروس كورونا، غير كريتشمر رأيه بشأن الإجراءات.

التعليقات (0)

خبر عاجل